المصدر الأول لاخبار اليمن

الدفاع المدني والغرفة التجارية تناقشان اجراءات الأمن والسلامة في المراكز والمولات التجارية

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

عقد بصنعاء اجتماعا ضم رئيس مصلحة الدفاع المدني بوزارة الداخلية اللواء عبدالفتاح المداني ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الاستاذ حسن الكبوس لمناقشة تعزيز التعاون المشترك بين مصلحة الدفاع المدني والغرفة التجارية.

 وناقش الاجتماع إجراءات ومتطلبات الأمن والسلامة في جميع الشركات والمصانع و المراكز والمولات التجارية لما من شأنه تعزيز إجراءات الأمن والسلامة والوقاية والحماية الذاتية حرصاً من المصلحة على حماية القطاع التجاري من اخطار الحرائق والكوارث.

 

وتطرق الاجتماع إلى حوادث الحريق التي تعرضت له عدد من المراكز التجارية والمولات ومحطات الغاز والمشتقات النفطية نتيجة تجاهلها توفير متطلبات الأمن والسلامة العامة.

كما ناقش الاجتماع ما تقوم به بعض شركات الأمن والسلامة التي من أعمال تنفيذ وتركيب منظومات الأمن والسلامة العامة لتلك الشركات والمراكز والمولات التجارية وهي مخالفة للمعايير والمواصفات الفنية ومن دون الرجوع للدفاع المدني حسب الاختصاص الفني والقانوني.

وعرضت مصلحة الدفاع المدني الكثير من المخالفات الفنية بعد نزول لجنة الأمن والسلامة إلى جميع المرافق والمؤسسات والمراكز والمولات التجارية.

 

  وخرج الاجتماع في مضمونه بتشكيل لجنة فنية من قبل الجانبين لمناقشة المواصفات والمعايير الفنية لمتطلبات واستيراد وسائل الأمن والسلامة حسب المواصفات الفنية العالمية وتحت اشراف مصلحة الدفاع المدني.

قد يعجبك ايضا