المصدر الأول لاخبار اليمن

قيادي في حزب الرشاد السلفي يشير لتفاصيل مبادرة قدمتها صنعاء للإصلاح في مأرب

خاص// وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف عضو الهيئة العليا لحزب الرشاد السلفي “محمد طاهر أنعم” عن تفاصيل مبادرة قدمها فريق المصالحة قبل عام لقوى التحالف في مأرب وتم رفضها.

 

وقال “محمد طاهر أنعم” في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر عرضنا قبل سنة “في فريق المصالحة الوطنية والحل السياسي الشامل” مبادرة لتجنيب مأرب والمدنيين آثار الحرب والاقتتال.

 

وأضاف كانت المبادرة تنص على تسليم رواتب موظفي الدولة المقطوعة رواتبهم في صنعاء وإب وذمار وصعدة وغيرها من المحافظات، وتوريد الغاز والمشتقات.. بالإضافة إلى عدم افتعال أزمات بين الفينة والأخرى، والامتناع عن التعرض للمسافرين من المعارضين السياسيين من قبل سلطات مأرب وحزب الإصلاح.

 

وأكد “أنعم” رفض حزب الإصلاح في مأرب، ـ بتحريض سعودي ـ أن هذا الإقليم “مأرب” وثروته ستكون لهم، وعليهم ألا يقبلوا أي تفاهمات مع سلطة صنعاء ويستمروا، في التحريض المذهبي والمناطقي ضدهم والطائرات السعودية ستكون ضامناً لبقائهم.

 

كما لفت عضو الهيئة العليا لحزب الرشاد السلفي، أنه لا يمكن للسلطة في صنعاء الاستمرار في مشاهدة الثروة النفطية يتم سرقتها وإرسالها للخارج لشراء بيوت وقصور وشقق في تركيا والسعودية ومصر مقابل بقاء 70 ٪ من موظفي الجمهورية اليمنية بدون رواتب لسنوات.

 

الجدير ذكره أن قوات الجيش واللجان الشعبية خلال اليومين الماضيين أحرزت تقدمات كبيرة صوب مدينة مأرب.

 

 

قد يعجبك ايضا