المصدر الأول لاخبار اليمن

مسلحو الإصلاح يختطفون موظف أممي والمنظمات الدولية تهدد بمغادرة مأرب

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت وسائل إعلام محلية موالية للتحالف، اليوم الخميس، بأن ميليشيات الإصلاح في مدينة مأرب اختطفت موظف أممي وأودعته سجن الاستخبارات العسكرية بالمدينة.

وأشار “علي النسي” الإعلامي الجنوبي الموال للتحالف في تغريدة له على موقع “تويتر”، اليوم، إلى أن المنظمات الدولية العاملة في محافظة مارب، هددت بمغادرة المحافظة، على اثر اعتقال موظف أممي يعمل مع منظمة “ادرا” الدولية وايداعه سجن الاستخبارات في مارب.

وأوضح النسي، إن المنظمة الدولية قامت بارسال فريق من خبراءها بعد ان اخذت المنظمة موافقة سلطات “حكومة هادي” في مارب عبر ارسال اسماء الموظفين والعاملين بالمشاريع المقررة بالمحافظة والتي تم الاتفاق بشأنها مع سلطات “حكومة هادي” بالمحافظة.

وأضاف النسي، “عند نزول أحد خبراء المنظمة المهندس “يحيى حميد” لمباشرة العمل تم اعتقاله وايداعه سجن الاستخبارات بدون اسباب كما تقول مذكرة المنظمة”.

وأكد النسي، بأن المنظمة الدولية خاطبت سلطات “حكومة هادي” بالمحافظة عدة مرات لإطلاق سراح المهندس المختطف من سجون ميليشيات الإصلاح، ولكن دون جدوى”.

وكشف النسي، بأن العديد من المنظمات الدولية والأوروبية، وعلى رأسها منظمة (الوكاله الامريكية للتنمية الدولية USSID)  العاملة في محافظة مارب بدأت في تجهيزات الانسحاب من مارب، احتجاجا على التعسفات التي تمارسها ميليشيات الإصلاح ضد طواقمها العاملة في مارب.

قد يعجبك ايضا