المصدر الأول لاخبار اليمن

تشكيل غرف عمليات تنسيق للعائدين إلى صف الوطن من جبهات مأرب

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أقر إجتماع عقد اليوم في العاصمة صنعاء برئاسة وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي تشكيل غرف عمليات على مستوى محافظة مارب و مديرياتها ، للتنسيق للعائدين إلى صف الوطن والتفاوض مع الوجهاء والشخصيات الاجتماعية لتجنيب مناطقهم الحرب والدمار والحفاظ على الأمن والاستقرار والممتلكات العامة في المناطق التي يتم تحريرها.

وأكد الوزير القيسي في الاجتماع الذي ضم عدداً من وكلاء محافظة مأرب ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات بالمحافظة  أهمية تكثيف التنسيق والتواصل مع كافة القبائل في مأرب،  وتطمينهم بشأن العمليات العسكرية الجارية في المحافظة، وأنها لا تستهدف إلا الملتحقين في صفوف التحالف .

 

وأشار إلى ضرورة التواصل مع المغرر بهم في صفوف التحالف  وإعطائهم الأمان ومنحهم العفو مقابل عودتهم للصف الوطني أو التزامهم بعدم المشاركة في المعارك إلى جانب المرتزقة.

ودعا الوزير القيسي قبائل مأرب كافة إلى المشاركة في معركة تحرير المحافظة من دنس الغزاة والمحتلين .. لافتاً إلى الجرائم التي ارتكبتها قوى التحالف  بحق المدنيين والنساء وآخرها اختطاف ثمان نساء من بين أسرهن في تصرف يتنافى مع عادات وأعراف الشعب اليمني.

فيما أشار وكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب ووكيل أول محافظة مأرب محمد علوان، إلى أهمية مواكبة الانتصارات الميدانية في الجبهات بالتحرك الفاعل في أوساط المجتمع في جانبي التحشيد والتوعية بمخاطر العدوان وجرائمهم، وكذا تعزيز التلاحم الشعبي.

قد يعجبك ايضا