المصدر الأول لاخبار اليمن

150 ألف وسيلة نقل مهددة بالتوقف بسبب انعدام الوقود

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

حذر فرع الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري في أمانة العاصمة، من كارثة إنسانية جراء توقف أكثر من ١٥٠ ألف وسيلة نقل بضائع وركاب في الأمانة  والمحافظات نتيجة انعدام الوقود.

 

وفي الوقفة الاحتجاجية التي نظمها فرع الهيئة وشركة النفط اليمنية اليوم أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء، استنكر مدير فرع الهيئة محمد الشهاري، الأعمال الاجرامية التي يمارسها التحالف  بحق الشعب اليمني والقرصنة البحرية على سفن المشتقات النفطية وعدم السماح بدخولها إلى ميناء الحديدة.

وندد بصمت الأمم المتحدة وموقفها المعيب وعدم القيام بواجبها الإنساني.. مبيناً أن تلك الممارسات تتنافى مع القيم الإنسانية والاتفاقات والمعاهدات الدولية ويعد قرصنة بحرية غير مسبوقة تهدد أمن وسلامة الملاحة في البحر الأحمر.

وأكد بيان الوقفة الصادر عن فرع الهيئة، أن استمرار التحالف  في احتجاز سفن المشتقات النفطية ينذر بكارثة إنسانية جراء توقف القطاعات الخدمية لا سيما قطاع النقل الذي يعتبر شريان الحياة.

  وندد البيان بالصمت الدولي المخزي وتقاعس الأمم المتحدة وتنصلها عن القيام بواجبها وعدم الاستجابة لمطالب إطلاق سفن المشتقات النفطية رغم الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن.

ودعا البيان احرار العالم للوقوف الى جانب الشعب اليمني بالضغط على الأمم المتحدة للقيام بواجبها في إنهاء العدوان والحصار على اليمن.

قد يعجبك ايضا