المصدر الأول لاخبار اليمن

هيئة رئاسة مجلس الشورى تؤكد ضرورة الاهتمام بالأوضاع الإنسانية للنازحين من مارب

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكدت هيئة رئاسة مجلس الشورى في اجتماعها اليوم ضرورة الاهتمام بالأوضاع الإنسانية للنازحين من محافظة مارب ودعم جهود السلطة المحلية في تطبيع الأوضاع في المديريات المحررة وتوفير الخدمات .

وجدد الاجتماع الدعوة  للمغرر بهم في صفوف التحالف  في جبهة مأرب والجبهات الأخرى للعودة إلى صف الوطن والاستفادة من قرار العفو العام.

كما أكد الاجتماع أهمية العمل على التحرر من الوصاية وتحصين الجبهة الداخلية ودعم الانتصارات الكبيرة التي سطرها الجيش واللجان في مختلف الجبهات سيما في جبهة مأرب، وإيلاء معركة مأرب الجهود اللازمة باعتبارها مرتبطة بالمسارات السياسية والاقتصادية والاجتماعية من منطلق مسئوليتها للدفاع عن سيادة الوطن، واستمرار أعمال التحشيد للجبهات بالمال والرجال والعتاد .

واستعرض الاجتماع مشروع تقرير خلاصة اجتماعات الهيئات الشوروية بالمحافظات التي عُقدت خلال الفترة 18-21 من الشهر الجاري بالمجلس، وناقشت آلية تنفيذ مخرجات الاجتماع المشترك لمجلسي النواب والشورى، والمنبثق عنه جملة من التوصيات المتعلقة بما تشهده المناطق المحتلة، بما فيها بقية مديريات محافظة مأرب من اعتداءات وانتهاكات من قبل قوى التحالف والمرتزقة .

وتضمن مشروع التقرير الإشارة إلى الانتصارات الميدانية التي يجترحها الجيش واللجان الشعبية في محور مأرب، والتي جاءت على ضوء توجيهات القيادة استشعاراً منها بمسئولياتها الدينية والوطنية تجاه الأطماع الاستعمارية لدول التحالف وحربها الهمجية وحصارها الشامل واستعانتها بالتنظيمات الإرهابية لتحقيق أجندتها، سعياً للسيطرة على ثروات الشعب اليمني وقراره المستقل.

قد يعجبك ايضا