المصدر الأول لاخبار اليمن

قوات صنعاء تتوغل في العلم الأبيض.. رصد تفاصيل الساعات الأخيرة من المواجهات شمال مدينة مأرب

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

 

 

شهدت جبهة شمال مدينة مأرب، اليوم الخميس، تطورات ميدانية سريعة، على صعيد سير المعارك الدائرة بين قوات التحالف وعناصر تنظيم القاعدة من جهة وقوات صنعاء من جهة أخرى.

وأكدت مصادر محلية في محافظة مأرب لـ”وكالة الصحافة اليمنية” أن قوات الجيش واللجان حققت تقدما ميدانياً تمكنت خلاله من السيطرة على بعض المناطق الشمالية لجبهة العلم الأبيض.

وأفادت المصادر، إن قوات الجيش واللجان خاضت خلال الساعات الماضية، أشرس المعارك ضد قوات التحالف وعناصر التنظيمات الإرهابية، تمكنت خلالها من التصدي لزحف كبير نفذه التحالف من اتجاه معسكر الرويك شرق العلم ومنطقة الكنايس من الجهة الغربية للعلم الأبيض.

وقالت المصادر، إن المعارك التي تدور في منطقة “العلم الأبيض” استخدمت فيها كافة أنواع الأسلحة بما فيها الصواريخ المضادة للدروع حيث استخدمت قوات التحالف للمرة الأولى صواريخ “رايبولت” المضادة للدروع التي باعتها كوريا الجنوبية مؤخراً للقوات الإماراتية، فيما استخدمت قوات صنعاء صواريخ حرارية محلية الصنع بالأضافة إلى صواريخ “الكورينت”.

وأوضحت المصادر، أن الطيران المسير ساند قوات صنعاء، بقصف تعزيزات التحالف القادمة من معسكر الرويك، مما أسفر عن تدمير رتل عسكري تابع لقوات التحالف.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صور وثيقة لقائد مجندي التحالف في جبهة العالم “ناصر علي بن عويشان”، يطالب فيها قوات التحالف وميليشيات الإصلاح بتعزيز قواته بمقاتلين مما وصفه بـ”الجيش المنظم” أو من الميليشيات المسلحة.

يأتي ذلك بعد أن تمكنت قوات صنعاء من تحقيق المزيد من التقدمات خلال اليومين الماضيين، في جبهة شمال مدينة مأرب، والتصدي لزحوفات قوات التحالف باتجاه أطراف مديرية رغوان و”النضود” و”جبل دحيضة”.

قد يعجبك ايضا