المصدر الأول لاخبار اليمن

تقرير: تغطية شبه كلية من الغاز المنزلي، ومحطات لتموين السيارات والمطاعم

خاص – وكالة الصحافة اليمنية :

كشف تقرير صادر عن المؤسسة اليمنية للنفط والغاز ان الاحتياجات التقريبية اليومية لمادة الغاز المنزلي لكافة محافظات الجمهورية بلغت نحو 2600 طن، وانه تم تغطيتها وبصورة شبه كلية حتى الأن.

وبين التقرير أنه تم البدء بالبيع في منشأة عمران بمبلغ ألفين و100 ريال ابتداء من أمس الأحد كما قامت الشركة بتطبيق آلية الإغراق في أمانة العاصمة بمضاعفة الكميات لمديرياتها.

وأوضح التقرير انه تم تحديد ثلاث محطات لتموين المطاعم والبوافي بمادة الغاز المنزلي عبر نقابة المطاعم وتحت إشراف الشركة والجهات ذات العلاقة وفقاً لجداول يومية تضمن توصيل الكميات بالسعر المحدد.

وذكر التقرير أن هناك عدة شحنات فُرغت وتم تحميل عدد كبير من القاطرات وتوزيعها على عدد من المحافظات، فيما هناك شحنات أخرى من المتوقع وصولها خلال الأيام القادمة.. مشيرا إلى أن جزء منها سيتم تخصيصه لتموين السيارات وفق برنامج وآلية معدة من شركة الغاز.

وأشار التقرير إلى أنه تم تجهيز آلية لتموين المركبات التي تعمل بالغاز واختيار الشركات والطرمبات التي تتوفر فيها وسائل الأمن والسلامة في أمانة العاصمة.. مبينا أن الشركة تتابع صيانة الأنبوب البحري عبر شركة موانئ الحديدة.

واكد التقرير ان الأسباب الرئيسية لأزمة الغاز المنزلي في بعض المحافظات جاءت بسبب امتناع المقطورات من الدخول عبر المنافذ الرسمية رفضاً لقرار توحيد الأسعار.

واشار التقرير الى ان من الأسباب الثانوية للأزمة هي توقيف المحطات العشوائية المنتشرة في الشوارع والأحياء بأمانة العاصمة، فيما الإجراءات المتخذة والآليات المتبعة من قبل الشركة اليمنية للغاز بالتعاون مع الأجهزة الرسمية منذ بداية مارس تمثلت في إعادة فتح المحطات المركزية في الأمانة والمحافظات والتنسيق لإعادة تموين منشآت الشركة التي تعد من المنشآت الحيوية لاستقرار السوق المحلية وكسر الاحتكار.

قد يعجبك ايضا