المصدر الأول لاخبار اليمن

الأسبوع المقبل ..وزيرا الخارجية والدفاع الأمريكيان يقومان بجولة آسيوية

واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

يبدأ مسؤولان بارزان في الإدارة الأمريكية بجولة في سلسلة من الدول الآسيوية في الأيام المقبلة فيما تسعى الحكومة الجديدة لدعم العلاقات التي سادها توتر أكثر من الطبيعي في بعض الأحيان في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.

ويتوجه وزيرا الخارجية أنتوني بلينكن والدفاع لويد أوستن إلى اليابان يوم الثلاثاء في زيارة تستغرق يومين، يتوجهان بعدها إلى كوريا الجنوبية في زيارة تستمر يومين أيضا تبدأ في 17 آذار/مارس.

وعقب تلك الزيارتين يعود بلينكن إلى واشنطن بينما يتوجه أوستن بمفرده إلى الهند.

وبحسب الخارجية الأمريكية فإن الجلسات التي تعقد في اليابان سوف تشمل لقاءات مع وزير الخارجية الياباني توشيميتسو موتيجي ووزير الدفاع نوبو كيشي.
وقالت وزارة الدفاع الأمريكية إن الهدف من الاجتماعات تعزيز رسالة مفادها أن التحالف الدفاعي الأمريكي مع اليابان ما زال قويا.

ومن المتوقع أن يحضر بلينكن فعالية مع رجال الأعمال والصحافيين في اليابان.
وفي كوريا الجنوبية يلتقي الاثنان وزير الخارجية الكوري الجنوبي تشونغ إيوي يونج ووزير الدفاع سوه ووك.

وكانت إدارة ترامب قد تساءلت عن مدى قيمة التحالف الدفاعي مع اليابان، وألغت مناورات عسكرية كانت تنظم بشكل مشترك لعقود وطالب أن تقدم كوريا الجنوبية المزيد من الأموال لصيانة القواعد الأمريكية في البلاد.

وفي كوريا الجنوبية، من المتوقع أن يشارك بلينكن في فعاليات منفصلة مع القيادات الشبابية والصحافيين. وبعد ذلك يلتقي أوستن وزير الدفاع الهندي راجناث سينج لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين.

قد يعجبك ايضا