المصدر الأول لاخبار اليمن

أخر مستجدات سير المعارك حول أهم المواقع الاستراتيجية شمال غرب مدينة مأرب

تقرير/عبدالكريم مطهر مفضل/وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

 

دارت معارك شرسة، خلال الساعات الماضية، في أطراف مدينة مأرب، احكمت خلالها قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية، سيطرتها الكاملة على مناطق استراتيجية جديدة غربي مدينة مأرب، مما ضيق الخناق أكثرعلى قوات التحالف، داخل المدينة.

الكسارة ترعب الجن

 

وقالت مصادر خاصة في محافظة مأرب لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، أن وحدات عسكرية من قوات الجيش واللجان، تمكنت من تجاوز جبهات الكسارة، وتطهير مناطق استراتيجية جديدة غرب مدينة مأرب، والتقدم  باتجاه جنوب غرب معسكر صحن الجن.

وأشارت المصادر، إلى أن قوات صنعاء استطاعت أن تحقق اختراقا عسكريا باتّجاه “نخلا” ومحيط منطقة “القاعد” شرقي مناطق “العكد” الاستراتيجية، بعد التقدم نحو جنوب الكسارة، مما ضاعف تضييق الخناق على قوات التحالف وعناصر القاعدة داخل معسكر صحن الجن شمال المدينة، وكذا المشاركة في دعم وتسهيل سيطرة قوات صنعاء القادمة من اتجاه “الطلعة الحمراء” على “تباب البراء” و”تبة المصارية”.

وأوضحت المصادر، أن الإنجاز الميداني الذي حققته اليوم قوات صنعاء، يدحض أكاذيب وسائل إعلام التحالف عن تواجد قوات عسكرية تابعة لها في جبهة الكسارة.

سيل العرم يعبر الوادي

 

فرار قوات التحالف
فرار قوات التحالف

في حين لا تزال المعارك ضارية في الأطراف الجنوبية للطلعة الحمراء وأسفل جبل المشجح، بعد وصول تعزيزات لقوات التحالف، إلى أطراف نخلا والطلعة الحمراء، الا أن قوات صنعاء نفذت عملية التفاف عسكرية وحققت تقدما عسكريا باتجاه وادي البراء من مسارين، الأول التقدم من شمال الطلعة والأخر التقدم من جهة جنوب جبل المشجح.

وأكدت المصادر، أن مناطق “وادي البراء” شهدت اشتباكات عنيفة، تمكنت خلالها قوات صنعاء من فرض سيطرتها على الوادي بالكامل، والتقدم باتجاه “تباب ذات الراء”، وسط محاولات مستمية من قوات التحالف للدفاع عنها، معتبرة سيطرة قوات صنعاء على تلك التباب، تطويقاً كاملاً لمواقع التحالف في منطقة “تبة المصارية” من الشمال والغرب، ومنها التوجه بكل سهولة نحو مركز المدينة عبر مسارات متعددة.

قد يعجبك ايضا