المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يطالب “القاعدة وداعش” بفتح جبهة البيضاء لتخفيف الضغط عن مأرب

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

كشفت مصادر خاصة في محافظة مأرب لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، اليوم السبت، عن مخطط تعده قوات التحالف لتحريك العناصر الإرهابية لفتح جبهة جديدة في محافظة البيضاء.

وقالت المصادر، أن مخطط تخريبي يتم إعداده من طرف قوى التحالف لتمكين التنظيمات الإرهابية “القاعدة وداعش” من تفجير الوضع العسكري في 3 مديريات بمحافظة البيضاء وسط اليمن، بهدف تخفيف الضغط على مدينة مأرب التي باتت قاب قوسين أو أدنى من قبضة قوات صنعاء.

وأوضحت المصادر، أن جهاز الأمن والاستخبارات اليمنية، رصد معلومات استخباراتية عن اتصالات تجريها قوات التحالف مع عناصر تنظيم ” داعش والقاعدة ” في مديريات الصومعة ومكيراس والزاهر آل حميقان. لشن هجمات مسلحة باتجاه مواقع القوات المسلحة اليمنية  في المحافظة.

وأكدت المصادر، بأن قوى التحالف بدأت في تجهيز عناصر إرهابية بمديرية لودر بمحافظة أبين لشن هجمات مسلحة باتجاه مواقع قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية في مديرية مكيراس عبر عقبة ثرة.

وأضافت المصادر، أن قوى التحالف بدأت في إعداد خطة عسكرية لتقديم الدعم المالي واللوجستي لعناصر التنظيمات الإرهابية في مديريتي الصومعة لشن هجمات عسكرية تستهدف مناطق في ولد ربيع ورداع وقيفة بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا