المصدر الأول لاخبار اليمن

الجيش التركي يكشف حقيقة مشاركته في الحرب على اليمن

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

كشف موقع تابع للجيش التركي، اليوم السبت، النقاب بشأن مشاركة قواته في المعارك الدائرة في محافظة مأرب شرقي اليمن.

وأشار موقع “مراسل الجيش التركي”، على حسابه في موقع “تويتر”، اليوم، إلى أن تركيا شاركت في الحرب على اليمن، خاصة في المعارك التي تدور في اليمن، قائلاً: “المسيرة التركية “بيرقدار” تشارك الحرب في اليمن وتحديدا في مأرب “.

وأكد الموقع، أن الطائرات المسيرة التركية “بيرقدار” شاركت مؤخراً في العمليات العسكرية في محافظة مأرب تحت إشراف خبراء عسكريون أتراك، يعملون على تدريب سعوديون على طرق تشغيل الطائرات المسيرة التركية،

 

وبدوره أوضح محلل صناعة الدفاع التركي، “يوسف أكبابا” في تصريحات لموقع “قناة الحرة” الأمريكية في 9 مارس الماضي، أن تركيا تشارك في الحرب على اليمن بتزويد السعودية بطائرات مسيرة من نوع كاريال “Vestel Karayel-SU” .

وأضاف أكبابا، “شاركت تركيا في الحرب على اليمن من خلال تقديم المعلومات الاستخباراتية ونظام المراقبة والاستطلاع (ISR) لفترة قصيرة”.

وكان المتحدث باسم القوات اليمنية المسلحة، العميد يحيى سريع، قد أعلن عبر تغريدة في “تويتر”، الأحد الماضي، بأن الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط طائرة تجسسية مقاتلة من نوع كاريال تركية الصنع تابعة لسلاح الجو السعودي أثناء قيامها بمهام عدائية في أجواء منطقة المرازيق في محافظة الجوف.

قد يعجبك ايضا