المصدر الأول لاخبار اليمن

الدريب : أمانة العاصمة ستشهد نقلة نوعية من خلال التوسع في مشاريع المياه

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

قال نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب ان أمانة العاصمة ستشهد نقلة نوعية  في مستوى الخدمات التي تقدمها الوزارة من خلال التوسع في مشاريع المياه والصرف الصحي.

 

جاء ذلك خلال تفقده اليوم سير العمل في عدد من المشاريع المائية بمديرية السبعين في أمانة العاصمة.

واطلع الدريب ومعه نائب مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة المهندس محمد مداعس، على سير العمل في مشروع مياه سنع الذي يعمل بمنظومة الطاقة الشمسية بقدرة 140 كيلو وات.

وتبلغ انتاجية المشروع ما يقارب 420 متراً مكعباً من المياه في اليوم، تغطي احتياجات عشرة آلاف مشترك تقريباً من سكان منطقة سنع.

كما تفقد نائب وزير المياه سير العمل بمشروع مياه الشذا بمديرية السبعين والذي يعمل بمنظومة الطاقة الشمسية بقدرة 142 كيلو وات.

وخلال الزيارة شدد الدريب على ضرورة التزام الشركة المنفذة بالشروط الفنية للمشاريع، على أن تتحمل أي إخلال أو تلاعب في المواصفات.

وحث الشركة المنفذة على التسريع في استكمال العمل في بقية المشاريع خاصة وأن التأخير يتسبب في تحمل الوزارة أعباء والتزامات، ناهيك عن أن الوزارة تعمل جاهدة على التوسع في خارطة الخدمات المائية بالعاصمة، ما يتطلب ذلك التسريع في ضخ المياه للمواطنين.

 

ولفت إلى الأهمية التي تمثلها مشاريع المياه العاملة بالطاقة الشمسية كونها أحد الخيارات المتاحة لضمان استمرارية ضخ المياه في ظل إمعان تحالف العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة.

فيما قدّم استشاري مشاريع الطاقة الشمسية بالوزارة المهندس محمد السعيدي شرحاً مفصلاً عن مستوى الإنجاز في الأعمال المتعلقة بإعادة تأهيل المشروعين في جوانب التصميم والتركيب والتشغيل وأهميتها في رفع كفاءة الإنتاج بنسبة 50 بالمائة .

قد يعجبك ايضا