المصدر الأول لاخبار اليمن

انتقاماً من هزيمتها في نخلا .. القاعدة ترتكب جريمة بحق النازحين شمال مارب

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

ارتكبت عناصر تنظيم القاعدة في مدينة مأرب، اليوم الثلاثاء، جريمة جديدة بحق مخيمات النازحين في وادي نخلا شمال المدينة.

وقالت مصادر خاصة في محافظة مأرب لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، إن عناصر تنظيم القاعدة، لجأت للاحتماء داخل مخيمات النازحين ما بين منطقة نخلا وتبة “ذات الراء”، واتخاذ النازحين دروعاً بشرية لها، جراء الانتصارات الكبيرة التي تحققها قوات صنعاء في المعارك التي تدور حالياً في “وادي نخلا”.

المصادر أكدت، أن تنظيم القاعدة، قاموا بزراعة الألغام والعبوات الناسفة في محيط مخيم النازحين، كما قامت بشق الخنادق وبناء المتارس وسط المخيم بهدف مهاجمة قوات صنعاء من داخل المخيم، بعد أن اتخذت من النازحين فيه دروعاً بشرية لها.

المصادر أوضحت، إلى أن حالة ذعر كبيرة تسود النازحين، وسط أنباء عن تعرض أغلبهم للأعتداء الجسدي من طرف عناصر التنظيم الإرهابي.

المصادر كشفت، أن عناصر التنظيم، انسحبت من المعارك في نخلا بعد أن تكبدت خسائر فادحة في الأرواح حيث قتل أبرز أمراء التنظيم ممن جندهم التنظيم خلال العام الماضي في مناطق وادي عبيدة شمال مدينة مأرب.

 

وتنشط التنظيمات الإرهابية “القاعدة وداعش”  في مدينة مأرب، بمواقع ومعسكرات قوات التحالف، في صحن الجن وجبهات العلم ونخلا، فيما تم هزيمتها من قبل قوات صنعاء وطردها خلال الأيام الماضية من جبهة الكسارة ومناطق الزور والبلق ومحيط سد مأرب.

قد يعجبك ايضا