المصدر الأول لاخبار اليمن

“الهيئة العسكرية الجنوبية” تصدر بيان يدعو للانتفاضة في كافة المحافظات الجنوبية

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

أصدر مجلس التنسيق الأعلى اليوم الثلاثاء بيان مُشترك مع الهيئة العسكرية العليا التابعة للانتقالي الجنوبي ، بخصوص آخر الأحداث التي شهدتها عدن عقب اقتحام قصر معاشيق وطرد رئيس واعضاء “حكومة هادي”.

وفي البيان المشترك وصف مجلس التنسيق الأعلى والهيئة العسكرية العليا  ” حكومة هادي” بحكومة كيلو متر معاشيق محملا  إياها المسؤولية الكاملة تجاه احداث عدن ومطالبا استقالتها وترك المجال لذوي الكفاءة.

 

 وجاء في البيان :”نؤكد لحكومة معاشيق إذا لم تستجيب بأننا سنستمر في التصعيد السلمي حتى نيل حقوقنا المسلوبة ونوجه هذا النداء لجميع المحافظات أن تكون على هبة الاستعداد للتصعيد السلمي كلا في محافظته.

 

حدد البيان بعض المطالب من حكومة معاشيق، والتي جاءت على النحو الاتي :-

1- اعتماد وتسليم رواتب الضباط والجنود العائدين للخدمة وتسوية مرتباتهم.

2_ تنفيذ الحكم القضائي الذي أصدرته المحكمة لصالح المتقاعدين  العسكريين.

3_ النظر في قضايا التظلمات العسكريين والمدنيين التي رفعتها اللجنة الرئاسية وقراراتها منذ 8 سنوات ولم تبدي الحكومة  تجاهها أي أهمية.

4_ دفع الرواتب المتاخره  للأعوام السابقة دون مماطلة أو تسويف مع انتظام دفع الراتب شهريا.

5_ تسوية استحقاقات العسكريين من الرتب العسكرية والعلاوات.

6_ إصدار قرار بعودة جميع الذين أجبروا على التقاعد وكذلك من تم تسريحهم  وقبول من لدية الرغبة بالعودة للعمل العسكري والمدني  مع تسوية جميع مستحقاتهم.

7_ لا يجوز ممارسة الإبادة الجماعية على الجيش الجنوبي والأمن والمدنيين.

8_ إلغاء الزيادة المفروضة على المشتقات النفطية  وتحسين الحالة  المعيشية  وتوفير الخدمات العامة كالكهرباء والمياه وغاز الطبخ ومراقبة الأسعار وعدم احتكارها لإيقاف جشع التجار.

 

 صادر عن الوقفة الاحتجاجية عنهم العميد محمد ناصر المسلمي.

قد يعجبك ايضا