المصدر الأول لاخبار اليمن

أواخر ابريل الحالي.. أول ندوة وطنية للحفاظ على “صنعاء التاريخية”

وكالة الصحافة اليمنية..خاص..

أعلنت وزارة الثقافة في حكومة الانقاذ الوطني عن تنظم الندوة الأولى للحفاظ على مدينة صنعاء القديمة تحت شعار” معا لنحافظ على صنعاء التاريخ ” نهاية أبريل الحالي.

وأكد وزير الثقافة عبدالله أحمد الكبسي في تصريح صحفي اليوم الاربعاء أن الندوة التي ستستمر ثلاثة أيام تأتي بهدف تأمين حماية مستدامة لمدينة صنعاء القديمة كتراث انساني عالمي معرض للخطر وبناء رؤية مشتركة حول الاستراتيجيات اللازمة لمواجهة عملية تدمير التراث اليمني في ظل المستجدات والعدوان، وكذا تأسيس تعاون تكاملي بين المجتمع المدني والمؤسسات المختلفة في برامج التنمية والحفاظ على مدينة صنعاء ورفع مستوى التعاون بين الجهات المعنية.

وبحسب الكبسي فإن الندوة ستتناول محورين رئيسيين هما : الأول يتناول مرتكزات الحماية المستدامة نحو تفعيل دور هيئة المدن التاريخية كمؤسسة وطنية معنية بالحفاظ على التراث الثقافي، فيما سيتناول المحور الثاني عنوان ” معا نحو استراتيجية تكاملية للحفاظ على مدينة صنعاء القديمة “.

يذكر أن مدينة صنعاء التاريخية تعرضت لعدة غارات من قبل طيران التحالف الذي تقوده السعودية دمرت على إثرها عدد من المنازل، كما تضررت أكثر من 1920 منزل من منازلها التاريخية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com