المصدر الأول لاخبار اليمن

العميد سريع: التحالف شن أكثر من ربع مليون غارة على اليمن خلال ستة أعوام

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن اليمن تعرض لأكثر من 266 الف و 510 غارة جوية من قبل طيران التحالف خلال ستة أعوام من الحرب على اليمن.

وأكد العميد سريع في مؤتمر صحفي بصنعاء عصر اليوم الأحد ، بعنوان ” قادمون في العام السابع” كشف فيه حصاد ستة أعوام من الصمود في وجه التحالف ، أن اجمالي عدد الغارات منذ اليوم الأول للعدوان هو ما تم رصده من قبل الجهات المختصة

ونوه سريع بأن هناك المئات من الغارات لم ترصد لاسيما خلال سنة 2015م وكذلك سنة 2016م  ، لافتاً إلى أن إجمالي غارات التحالف على اليمن منذ بداية العام الجاري 2021م بلغت الف غارة جوية.

وأشار متحدث القوات المسلحة الى أن معظم الغارات استهدفت المواطنين اليمنيين والقرى والمنازل والمدن والطرقات والمساجد والمنشآت الخاصة والعامة وأدت الى مقتل واصابة عشرات الآلاف من اليمنيين ، مو    ضحاً بأن الجهات المختصة ستكشف الاحصائيات المتعلقة بالجرائم والضحايا والتداعيات والاضرار.

وأكد العميد سريع أن التحالف الذي شاركت فيه أكثر من 17 دولة شن عدوانه على اليمن وهجومه العسكري البحري والبري والجوي وبعد ست سنوات من المواجهة  في الوقت الذي لم تكن فيه القوات المسلحة اليمنية في حالة جاهزية عسكرية للتصدي لأي هجوم خارجي” .. مبيناً القوات المسلحة تمكنت من التصدي لهذا العدوان رغن أن الجاهزية في معظم الوحدات العسكرية كانت لا تزيد عن 25%.

قد يعجبك ايضا