المصدر الأول لاخبار اليمن

وطن بلا فساد.. هشتاج سعودي في تويتر يُهاجم سياسية بن سلمان

الرياض/وكالة الصحافة اليمنية//

عبر سعوديون عن أملهم بوطن يسوده الطمأنينة والاستقرار والشفافية دون جرائم حقوقية ودون فساد عبر وسم #وطن_بلا_فساد.
وغرد سعوديون عبر الهاشتاق بأمنياتهم في مملكتهم التي يأملون أن تتوقف فيه الجرائم والاعتقالات وأن يتوقف ظلم آل سعود وفسادهم.
وكتب د. عبد الله العودة: #وطن_بلا_فساد يعني وطن لا استبداد.. وطن بلا ظلم ولا اعتقالات تعسفية.. وطن بدون قتل صحفيين في القنصليات.. بدون تعذيب للناشطات.
وقال: وطن بدون إيذاء للأهالي والعائلات.. وطن بدون حكم الفرد الطاغية وزبانيته وأزلامه.

وغرد الكاتب تركي الشلهوب: #وطن_بلا_فساد يعني وطن بلا ابن سلمان.
وفي تغريدة أخرى كتب: محمد بن سلمان منح الممثلة الإباحية اليكاس جاجو ٤٠٠ مليون دولار في جلسة واحدة.
وعلق جحازي وطن_بلا_فساد الفاسدون بأعلى الهرم.
وغرد بوب: فلوسنا راحت للمتحرشين بالأطفال وممثلات الإباحيات #وطن_بلا_فساد

ويقدم الملك سلمان ونجله ولي العهد محمد بن سلمان أنفسهما بوجه المحاربين للفساد المستشري بين رموز نظام آل سعود غير أن الحقائق تظهر تورطهما بوصول قيمة الفساد لمعدلات قياسية في سنوات حكمهما.

واعترف بن سلمان يوم الخميس الماضي، في حديثه عن الفساد المالي والحكومي القائم في المملكة، بأن هناك فسادا حكوميا يستهلك 15 % من ميزانية المملكة سنويا.

ويستخدم بن سلمان، تهمة الفساد، كسلاح في محاربة الأمراء والمسؤولين في المملكة؛ لإقصائهم لضمان ولاء المسؤولين الجدد، لكن الملاحظ هو اعترافه بقيمة الفساد والمال المهدور.

وتعني تصريحات بن سلمان أن قيمة الفساد خلال سنوات حكمه ووجوده في الديوان الملكي (2015-2020) تمثلت على النحو التالي:

تقدر قيمة الفساد عام 2015 بنحو 150 مليار دولار، وفي عام 2016 بلغت نسبة الفساد 124 مليار دولار، وكذلك في عام 2017 بنحو 140 مليار دولار.

وتقدر نسبة الفساد عام 2018 بنحو 161 مليار دولار، فيما شكلت عام 2019 مبلغ وقدره 157 مليار دولار. وأما في عام 2020 فبلغت نسبة الفساد 153.

ويستنتج من الأرقام السابقة أن الفساد الحكومي في المملكة أضاع 885 مليار دولار من ميزانية وخزينة المملكة خلال سنوات حكم سلمان وابنه “الطائش” وهو رقم يعادل ميزانية الأردن خلال 24 سنة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com