المصدر الأول لاخبار اليمن

ضرب النساء في المكلا وتظاهرة حاشدة في عدن

وكالة الصحافة اليمنية: تستمر عملية الوقفات الاحتجاجية في المحافظات الجنوبية من أهالي واقارب المعتقلين والمخفيين قسرا من قبل القوات الإماراتية والمليشيات المأجورة لها وللسعودية. حيث نظمت أمهات المعتقلين والمخفيين قسرا اليوم الأربعاء وقفتين احتجاجيتين  في مدينتي عدن والمكلا، طالبن الإفراج عن أولادهن وأزواجهن وأقاربهن المعتقلين منذ سنوات، و ممن تم صدور أحكام بالإفراج عنهم من […]

وكالة الصحافة اليمنية:

تستمر عملية الوقفات الاحتجاجية في المحافظات الجنوبية من أهالي واقارب المعتقلين والمخفيين قسرا من قبل القوات الإماراتية والمليشيات المأجورة لها وللسعودية.

حيث نظمت أمهات المعتقلين والمخفيين قسرا اليوم الأربعاء وقفتين احتجاجيتين  في مدينتي عدن والمكلا، طالبن الإفراج عن أولادهن وأزواجهن وأقاربهن المعتقلين منذ سنوات، و ممن تم صدور أحكام بالإفراج عنهم من النيابة والمحاكم المتخصصة.

وأكدت مصادر بانه اثناء الاحتجاجات تعرضت بعض النساء المشاركات في الوقفات الاحتجاجية للاعتداء والضرب من قبل القوات الموالية للإمارات والتي تعرف بـ” النخبة  الحضرمية” أثناء محاولتهم تفريق النساء المحتجات في مدينة المكلا.

وشددت النساء المحتجات من النساء على ضرورة الكشف عن أماكن تواجد ابنائهن واقربائهن، و وتحويل من لا يزالون تحت الاخفاء إلى النيابات والجهات القضائية والافصاح عن مكان تواجدهم، والعمل على اطلاق سراحهم.

وتحتجز القوات الإماراتية والسعودية الألاف من ابناء المحافظات الجنوبية في معتقلاتها السرية والخاصة يخضعون لأنواع التعذيب الجسدي والنفسي والانتهاكات، بما فيها التعذيب بواسطة الكلاب الإماراتية التي تم جلبها إلى سجونها في ترهيب المعتقلين وعلى الطريقة الامريكية في العراق.

وكانت قد رفضت القوات الإماراتية توجيه النائب العام في حكومة هادي، اطلاق سراح العشرات من المعتقلين في محافظة حضرموت من الذين لم يثبت بحقهم أي ادانات.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com