المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس هيئة البحوث الزراعية : محافظة الجوف هي المعول عليها في تحقيق الامن الغذائي

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد رئيس الهيئة العامة للبحوث الزراعية المهندس عبدالله العلفي أهمية محافظة الجوف في مجال الزراعة .

 

جاء ذلك خلال اللقاء التشاوري الأول الموسع للحفاظ على البذور المحلية الذي نظمته المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب بالتعاون مع مؤسسة بنيان  والهيئة العامة للزكاة ومؤسسة يمن الخير وإشراف اللجنة الزراعية السمكية العليا .

 

وقال العلفي ان محافظة الجوف هي المنطقة التي يعول عليها في تحقيق النهضة الزراعية والأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي من مختلف محاصيل الحبوب.

وأكد أهمية التعاون بين المزارعين ووزارة الزراعة والري وكافة مؤسساتها وهيئاتها في سبيل تعزيز دور الجبهة الزراعية وتفعيل الدور المجتمعي في انجاح مشروع البحوث المجتمعية في كل المجالات ذات العلاقة بالزراعة وعلى وجه الخصوص أصناف بذور الحبوب المحلية عبر انتخاب وانتقاء الأصناف الجيدة والحفاظ عليها وبما يسهم في تحقيق  النهضة الزراعية الشاملة والمنشودة.

من جانبه أشار رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة خالد حمطان إلى أهمية البذور في تعزيز الأمن الغذائي .. مشيراً  إلى الدور الذي لعبته ثورة الـ 21 من سبتمبر في تحرير البلاد من التبعية السياسية والاقتصادية لقوى الاستكبار الدولي، وتحولها نحو الزراعة وتشجيع المزارع اليمني على العودة إلى هويته الايمانية الزراعية التي عرف بها لقرون من الزمن.

قد يعجبك ايضا