المصدر الأول لاخبار اليمن

خامنئي يحذر أمريكا من مجاراة السعودية

طهران/وكالة الصحافة اليمنية//

قال المرشد الأعلى في إيران، “علي خامنئي”، إن الولايات المتحدة الأمريكية مخطئة في جميع القضايا المتعلقة في المنطقة، خاصة في مجاراة السعودية بحرب اليمن.

وأضاف “خامنئي”، في تغريدات عبر صفحته بـ”تويتر”: “الأمريكيون مخطئون في قضايا المنطقة كلها. في الدعم الظالم للكيان الصهيوني، ووجودهم المغتصب في سوريا، ومجاراة الحكومة السعودية في ضرب شعب اليمن المظلوم، وسياستهم بشأن فلسطين، هم مخطئون”.
وفي تغريدة أخرى، قال: “أنتم، الأمريكيون، يجب أن تعلموا أنكم لا تعرفون هذه المنطقة وشعوبها، وأنكم تخطئون.. نتمنى أن يهدي الله – تعالى – كل الضالين في العالم عن ضلالهم، وأن يرجعهم عن أخطائهم”.
والإثنين، قال “خامنئي”، في تغريدات أخرى إن “العدوان على اليمن انطلق في عهد الديمقراطيين في واشنطن”، مشيرا إلى أن “إدارة (الرئيس الأمريكي السابق باراك) أوباما أعطت النظام السعودي الضوء الأخضر لبدء الحرب في اليمن، ودعمت تسليحه لاستهداف المدنيين”.
وتابع: “بعد مضي 6 سنوات فشلوا في فرض الاستسلام على الشعب اليمني، واليوم يطرح هذا السؤال على الأمريكان: هل كنتم تعلمون منذ اليوم الأول في أي مستنقع ستوقعون الحكومة السعودية، سواء أوقفت الحرب أم استمرت فيها؟”.

قد يعجبك ايضا