المصدر الأول لاخبار اليمن

بن سلمان يكثف تعاقداته مع لوبيات الضغط على أعضاء الكونغرس

الرياض/وكالة الصحافة اليمنية//

كشف مصدر سعودي النقاب أن ولي العهد محمد بن سلمان يعمل على تكثيف تعاقداته مع جماعات لوبيات الضغط الأمريكية على أعضاء الكونغرس.

وذكر المصدر لـ”ويكليكس السعودية”، أن بن سلمان خصص نحو 25 مليون دولار شهريا للتعاقد مع لوبيات ضغط لمواجهة حملة معاقبته في الكونغرس.

وأوضح المصدر أن بن سلمان يستهدف خصوصا تجنيد أكبر عدد ممكن من أعضاء الكونغرس في مواجهة مشاريع قوانين معاقبته عبر لوبيات الضغط.

وأصدرت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأميركي يوم الخميس الماضي مشروعي قانونين يستهدفان بن سلمان.

وجاء ذلك في إجراءات انطلق مشروعون أمريكيون في تطبيقها اعتماداً على تقرير نشرته واشنطن الشهر الماضي، وأدان بن سلمان في اغتيال الصحافي جمال خاشقجي مطلع تشرين أول/أكتوبر 2018.

قيود على تصدير الأسلحة

بحسب شبكة CNN الأمريكية فقد قدم النائب الديمقراطي جيري كونولي عن ولاية فرجينيا، حيث كان يعيش خاشقجي، مشروع قانون لحماية المعارضين السعوديين، بدعم من النائب الجمهوري مايكل ماكول عن تكساس.

مما أثار احتمالات تمرير التشريع الذي وصفه مساعد ديمقراطي بأنه “مهم وتوبيخ عقابي لسلوك السعوديين”.

وقال المساعد: “سيكون هذا أول إجراء من الحزبين معا يتخذه الكونغرس لفرض بعض الإجراءات العقابية على السعودية”.

فيما قال كونولي: “كان جمال خاشقجي جزءاً مني، يجب ألا ننسى قتله الوحشي، ويجب أن تكون هناك عدالة. سيكون مشروع القانون وسيلة لدفعنا نحو العدالة في نهاية المطاف”.

ووافقت لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب أول أمس الخميس على التشريع عبر التصويت الصوتي، مما يمهد الطريق أمام تصويت المجلس عليه بكامل هيئته.

قد يعجبك ايضا