المصدر الأول لاخبار اليمن

عشرات القتلى والجرحى بينهم قادة بارزين في أشرس معارك صحراء الجوف (أسماء+تفاصيل)

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

تتواصل المواجهات المحتدمة بين قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية ضد قوات التحالف المسنودة بغارات جوية كثيفة، في “صحراء اليتمة” (المثلث الذي يفصل بين مديرية خب والشعف وشمال مدينة مأرب من جهة وبين صحراء الجوف والحدود مع السعودية من جهة أخرى وبين الجوف وصحراء الربع الخالي من جهة ثالثة)، وسط انهيارات متسارعة وخسائر فادحة لقوات التحالف.

مصادر محلية في محافظة الجوف قالت لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، إن قوات الجيش واللجان زحفت ليل (الأربعاء – الخميس) من مواقعها في “الرقيب الأبيض” باتجاه معسكر قوات التحالف في منطقة “القفال” شمال شرق صحراء اليتمة بمديرية خب والشعف، بعد ساعات من تصدي قوات صنعاء لزحوفات مجندي التحالف.

وعقب معارك ضارية تمكن الجيش واللجان التصدي لزحوفات مجندي “اللواء الأول حرس حدود” بقيادة العميد “هيكل حنتف” قائد “المحور الشمالي” التابع لقوات التحالف، والتي انطلقت من معسكر التحالف في منطقة “القفال” باتجاه مواقع قوات صنعاء في معسكر الخنجر وزحف أخر باتجاه مواقع قوات صنعاء في منطقة “الرقيب الأبيض”.

وخلال الساعات الماضية قامت مدفعية قوات صنعاء بقصف معسكر القفال التابع لقوات التحالف.

وسقط في تلك المعارك من قوات التحالف 30 قتيل بينهم القيادي العسكري “نشطان بن علي الشايف” قائد الزحف العسكري باتجاه منطقة “الخنجر” وعشرات الجرحى بينهم العميد “هيكل حنتف” قائد “المحور الشمالي” التابع لقوات التحالف وعدد من القادة العسكريين، حيث تم نقلهم للعلاج في مستشفيات نجران.

قد يعجبك ايضا