المصدر الأول لاخبار اليمن

الأربعاء القادم صنعاء تحتضن حفل تكريم أبطال الإنجازات الرياضية الخارجية

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

تنظم وزارة الشباب والرياضة وصندوق رعاية النشء والشباب الأربعاء القادم، حفل تكريم أبطال الإنجازات الرياضية الخارجية لخمس سنوات خلال الفترة 2016- 2020م، تحت شعار ” بصمودنا حققنا الإنجازات”.

وسيشمل المهرجان الرياضي تكريم 136 لاعبًا ولاعبة شاركوا في 87 بطولة خارجية وحققوا 263 ميدالية ملونة، بمبلغ 47.989.62 (سبعة وأربعين مليون وتسعمائة وتسعة وثمانين ألف ريال و62 ريال).

في هذا الخصوص قال وكيل أول وزارة الشباب والرياضة القائم بالأعمال الأخ عبد الحكيم الضحياني: إن تكريم الأبطال أصحاب الإنجازات الرياضية الكبيرة التي تحققت لليمن، يأتي ضمن أولويات وزارة الشباب والرياضة كاستحقاق خاص يليق بعطاءات شباب وشابات اليمن وما يحققونه في المنافسات الخارجية عربيًا ودوليًا.

وأكد الضحياني أن وزارة الشباب والرياضة حرصت رغم شحة الإمكانيات وتقليص الموارد المالية بسبب العدوان السعودي الإماراتي الصهيو إمريكي الغاشم والحصار الجائر، على أن ينال الرياضيون مستحقاتهم؛ لأنهم ثبتوا واستمروا في ممارسة ألعابهم المختلفة رغم تدمير 108 منشأة رياضية في 17 محافظة، كلف إجمالي تدميرها مليار دولار.

وأضاف: لقد كان نجوم اليمن خير سُفراء لإيصال رسائل الصمود للعالم من بوابة الرياضة، تميزوا بأخلاقهم العالية وانضباطهم على بساط المنافسة فعكسوا سمعة طيبة عن أبناء اليمن، وقدموا أنفسهم للعالم بفخر مكللين مشاركاتهم بالإنجازات المُشرفة.

وعبر القائم بالأعمال عن سعادته بأن يتواجد في العاصمة صنعاء كل المكرمين في احتفالية وطنية كبيرة، تمنحهم حوافز الاستمرار وبذل المزيد من العطاء، مشيرًا إلى أن التكريم سيُشكل دافعًا لبقية الرياضيين لأن يصلوا إلى ما وصل إليه زملاؤهم من تتويج بالألقاب.

المهدي: تجاوزنا عراقيل كبيرة لنصل للتكريم

بدوره قال مدير الإدارة العامة للمنتخبات الوطنية عضو لجنة التكريمات نبيل المهدي: إن تكريم أبطال الإنجازات الخارجية يُعد واجبًا علينا في وزارة الشباب، مضيفًا: واجهنا صعوبات ومعوقات حالت دون تكريم الأبطال سابقًا؛ لكننا تجاوزنا ذلك بتكاتف الجميع.

وتابع المهدي: هذا التكريم يُمثل حافزًا كبيرًا لدى اللاعبين لتحقيق الأفضل في المستقبل، مشددًا على ضرورة تفعيل المشاركات والأنشطة الخارجية.

وتمنى المهدي التوفيق لكل الرياضيين اليمنيين من يمثلون اليمن في هذه الفترة العصيبة من تاريخ البلاد، كما حث بقية اللاعبين على مواصلة التمارين والتدريب كي يصلوا إلى منصات التتويج أسوة بزملائهم المتوجين.

هذا وسيتم تكريم نجوم 18 اتحادًا رياضيًا هي (الجودو- الكونغ فو- المصارعة – ألعاب القوى- تنس الميدان- كرة الطاولة- التنس والأسكواش- الفروسية- الشطرنج- الكيك بوكسنج – السباحة – اتحاد المرأة – الكاراتيه – الملاكمة- رفع الأثقال البلياردو- التايكواندو- ذوي الإعاقة البنجاك سيلات-  ).

قد يعجبك ايضا