المصدر الأول لاخبار اليمن

الجيش يكسر أكبر زحف للتحالف باتجاه الصحراء الشرقية في الجوف

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

كسرت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية، اليوم الجمعة، زحفًا واسعًا لمجندي التحالف في الصحراء الشرقية لمحافظة الجوف شمال اليمن.

مصادر محلية في محافظة الجوف قالت لـ”وكالة الصحافة اليمنية، إن الجيش اليمني تمكن خلال الساعات الماضية التصدي لمحاولات زحف لمجندي “المنطقة العسكرية السادسة” التابعة لقوات التحالف و”لواء الفاروق” التابع لعناصر تنظيم القاعدة، باتجاه المناطق التي سيطرة عليها قوات صنعاء في منطقة “حويشبان” والسيطرة على مواقع استراتيجية جديدة.

المصادر أكدت، ان قوات التحالف تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، جراء زحفها الفاشل باتجاه منطقة “حويشبان”.

وسقط في تلك المعارك عشرات القتلى والجرحى في صفوف التحالف والقاعدة أبرزهم القيادي العسكري في تنظيم القاعدة “محي الدين محمد الجبري” من أبناء محافظة ريمة.

المصادر أوضحت، بأن قوات صنعاء، تقدمت بعد ساعات من التصدي لزحف التحالف والقاعدة بقيادة ” يحي الحاسر أبوهمدان” باتجاه تبة “السنجر” وتبة “حرمل” وقرون عدوان” مابين الصحراء الشرقية لمحافظة الجوف وشمال شرق مدينة مأرب، حيث تدور حالياً معارك شرسة بين الطرفين.

يأتي ذلك بعد 3 أيام من زحف فاشل نفذته قوات التحالف بقيادة قائد المنطقة العسكرية السادسة الجديد” باتجاه منطقة “الخنجر في ذات المنطقة نتج عنه سقوط 130 قتيل وجريح، أبرزهم مصرع العميد “يوسف مهدي البدجي” قائد كتيبة المدفعية في “اللواء 107مشاة”، والقيادي  “عبدالله عزيز شريان”، والقيادي “محمد طالب المكي” من قادة مجندي أبناء محافظة الجوف.

قد يعجبك ايضا