المصدر الأول لاخبار اليمن

عمران .. جهود قبلية تنجح في إحتواء قضية قتل الشيخ حميد راجح 

عمران / وكالة الصحافة اليمنية //

نجحت جهود قبلية بقيادة الشيخ محمد المتوكل  في إحتواء قضية قتل الشيخ حميد أحمد راجح من قبائل شهارة الأهنوم بعمران.

وخلال لقاء قبلي عٌقد بصنعاء  سلّمت لجنة الوساطة المكلفة من عضو المجلس السياسي الاعلى محمد علي الحوثي ووزير الداخلية اللواء الركن عبدالكريم الحوثي أولياء الدم من قبيلة الاهنوم بمحافظة عمران بنادق الدفن وإهمال القضية من قبل قبائل بنى الحارث  .

 

وأعلن أولياء الدم من آل راجح بالأهنوم  “شهارة”  بعمران القبول ببنادق التحكيم لدفن المجني عليه والعمل على رأب الصدع ومعالجة القضية وإغلاق ملفها مستقبلاً.

وأكد أمين عام محلي عمران أهمية تضافر جهود المشايخ والشخصيات الاجتماعية لمعالجة القضايا المجتمعية وإصلاح ذات البين، بما يعزز من جهود الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

فيما ثمن رئيس لجنة الوساطة المتوكل موقف آل راجح في قبول تحكيم دفن المجني عليه، تمهيداً لحل ومعالجة القضية وإنها ملفها بتراضي الجميع.

ودعا الى  تعزيز التلاحم والاصطفاف والتفرغ لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً والمساهمة في تعزيز روح التلاحم والتعاون والإخاء بين أبناء المجتمع.

بدوره أشار شقيق المجني عليه موسى أحمد راجح أن تسليم بنادق الدفن من قبل قبائل بني الحارث  إلى أولياء المجني عليه الشيخ حميد أحمد راجح، من ابناء الاهنوم بعمران خطوة أولية باتجاه معالجة القضية وإغلاق ملفها إلى الأبد.

قد يعجبك ايضا