المصدر الأول لاخبار اليمن

اختتام أعمال المؤتمر الدولي الثالث للتحول الرقمي في دمشق

دمشق/وكالة الصحافة اليمنية//

أوصى المشاركون في أعمال المؤتمر الدولي الثالث للتحول الرقمي جميع المؤسسات وهيئات العمل العربي المشترك بالعمل لكسر الحصار المفروض على سوريا لتمكينها من التحول الرقمي.

وبحسب وكالة الأنباء السورية (سانا) فقد دعا المشاركين في ختام أعمال المؤتمر، المكتب الإقليمي للاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية في سورية لممارسة نشاطاته وأعماله والجهات الحكومية لتأمين التسهيلات اللازمة وتذليل الصعوبات التي تعترض ذلك ليصار إلى تنفيذ مشاريع المكتب الإقليمي التي تخدم سوريا في مجال التحول الرقمي.

كما دعوا إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين سوريا والدول والمنظمات ذات التجارب المتقدمة في مجال التحول الرقمي وتوسيع أفق استراتيجية التحول الرقمي في الخدمات الحكومية بالتشبيك مع الوزارات والجهات الأخرى ذات الصلة.

وأكد المشاركون أهمية تشكيل فريق عمل وطني مرتبط باللجنة التوجيهية العليا يتألف من مجموعات عمل قطاعية تكون مهمته متابعة تنفيذ استراتيجية التحول الرقمي الوطنية الشاملة.

وشددوا على ضرورة تبني سياسة تشجيعية تهدف إلى تحفيز رأس المال المغامر للاستثمار في الشركات الناشئة ومسرعات الأعمال والحاضنات التقنية ذات الصلة بالتحول الرقمي وتوفير التشريعات اللازمة لتأسيسها والاستثمار بها.

قد يعجبك ايضا