المصدر الأول لاخبار اليمن

خمس دول عربية تمنع إقامة صلاة التراويح في المساجد خلال شهر رمضان

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت المغرب وتونس وقطر وسلطنة عمان والأردن، اليوم الإثنين، عدم إقامة صلاة التراويح في المساجد، خلال شهر رمضان المبارك الذي يبدأ غدا الثلاثاء.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية، أن حكومته قررت منع إقامة صلوات الفجر والمغرب والعشاء والتراويح والجمعة في المساجد.

كما قررت كذلك استمرار العمل بحظر التجول الشامل يوم الجمعة والجزئي بقية أيام الأسبوع، ويبدأ للمنشآت من 6 مساء، وللأفراد من 7 مساء، ويستمر حتى 6 من صباح اليوم التالي، وذلك حتى 15 مايو المقبل.

الحكومة المغربية بدورها، اعلنت تمديد حالة الطوارئ الصحية حتى 10 مايو المقبل، وحظر التجوال الليلي من الساعة 9 مساء إلى 6 صباحا، مما يعني إقامة صلاة العشاء والتراويح في المنازل.

كما أعلنت وزارة الشؤون الدينية في تونس، استمرار إقامة الفروض، بما فيها الجمعة، في المساجد، مع إقامة صلاتي العشاء والتراويح في المنازل، لتزامن توقيتهما مع حظر للتجول بين 7 مساء وحتى 5 صباحا، خلال الفترة ما بين 9 و30 من الشهر الجاري.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، أن مجلس الوزراء القطري، قرر استمرار فتح المساجد لأداء الفروض اليومية وصلاة الجمعة في رمضان، على أن تؤدى صلاة التراويح بالمنازل، بسبب تفشي كورونا.

كما قرر مجلس الوزراء القطري، تقليص عدد الموظفين في مقرات العمل بالجهات الحكومية والقطاع الخاص إلى 50%، ومنع التجمعات والزيارات الاجتماعية بالأماكن المغلقة، ومنع الجلوس بالحدائق العامة والشواطئ والكورنيش، وتأجيل المؤتمرات والمعارض والفعاليات، وإغلاق الأسواق العامة يومي الجمعة والسبت أسبوعيا.

وبدورها أعلنت اللجنة العليا لمكافحة كورونا، في سلطنة عمان، حظر جميع الأنشطة التجارية ومنع الحركة للأفراد والمركبات بدءا من 9 مساء حتى 4 صباحا طوال أيام شهر رمضان.

كما تشمل القرارات عدم إقامة صلاة التراويح في المساجد، والحظر التام لجميع التجمعات الرمضانية وحظر الأنشطة الاجتماعية والرياضية والثقافية وغيرها من الأنشطة الجماعية خلال شهر رمضان.

قد يعجبك ايضا