المصدر الأول لاخبار اليمن

“خوفاً من القتل “..منظمات دولية تقرر مغادرة تعز

خاص// وكالة الصحافة اليمنية// أكد مصدر مسئول في اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن اللجنة تدرس توقيف 15 مليون دولار كانت اقرتها لمشاريع في مدينة تعز للعام الجاري 2018. وقال المصدر لوكالة الصحافة اليمنية أن الصليب كان بصدد اضافة 25 ألف أسرة في مدينة تعز إلى قائمة المستفيدين “للكاش والغذاء”. وأشار إلى أن اللجنة الدولية كانت […]

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

أكد مصدر مسئول في اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن اللجنة تدرس توقيف 15 مليون دولار كانت اقرتها لمشاريع في مدينة تعز للعام الجاري 2018.
وقال المصدر لوكالة الصحافة اليمنية أن الصليب كان بصدد اضافة 25 ألف أسرة في مدينة تعز إلى قائمة المستفيدين “للكاش والغذاء”.

وأشار إلى أن اللجنة الدولية كانت قررت نقل مكتبها إلى وسط مدينة تعز لكنها الآن تدرس توقيف نشاطها بشكل كامل في المناطق الواقعة تحت سيطرة مسلحي التحالف في تعز لأنها لم تعد آمنة أبداً خاصة بعد اغتيال أحد موظفي الصليب الأحمر صباح اليوم السبت.

وفي سياق متصل علمت وكالة الصحافة اليمنية من مصادر محلية أن منظمة أطباء بلا حدود تدرس هي الأخرى خطة مغادرة مدينة تعز مالم يكن هناك إجراءات أمنية مناسبة.

وغادر وفد الصليب الأحمر عصر اليوم المدينة متجهاً إلى محافظة عدن بعد حادثة الاغتيال التي طالت أحد أعضاء فريقه من قبل مسلحين بين نقطتين عسكريتين تابعتين للتحالف في “الضباب” خارج تعز.

وكان اللبناني “حنا لحود”الموظف باللجنة الدولية للصليب الأحمر في محافظة تعز اغتيل وهو في طريقه لزيارة أحد السجون التابعة لمسلحي التحالف في منطقة الضباب بعد أن قيام مجموعة مسلحين بمهاجمة سيارته وامطروه بوابل من نيران بنادقهم أردته على الفور قتيلاً.

قد يعجبك ايضا