المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة أمريكية: بعد 6 سنوات.. يجب على الولايات المتحدة إنهاء الحرب على اليمن

ترجمة خاصة / وكالة الصحافة اليمنية//

في مقال عن الحرب في اليمن كتب ” ان جونز” مقالًا نشرته صحيفة  ” ذا ريبوبلك الأمريكية اليومية، قال فيه إنه بعد ست سنوات من التواطؤ في مأساة إنسانية رهيبة، يقع على عاتق الولايات المتحدة التزام بإنهاء كل أشكال الدعم للتدخل العسكري المزعزع للاستقرار والمدمّر والحصار المميت على اليمن ، والبدء في العمل كقوة إيجابية من أجل السلام.

وقال جونز إنه للبدء في ذلك على الرئيس بايدن إلغاء 36.5 مليار دولار من عمليات نقل الأسلحة المعلقة إلى المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ، وحظر عمليات نقل الأسلحة في المستقبل إلى هذان البلدان حتى تتحسن سجلات حقوق الإنسان الخاصة بها ، وتقديم تعويضات عن حملة الولايات المتحدة المزعزعة للاستقرار في قصف الطائرات بدون طيار وغيرها والتي تسببت في جرائم حرب داخل اليمن.

وأضاف الكاتب: يجب على أمريكا الضغط على السعودية والإمارات؛ لإعلان وقف إطلاق النار، ووضع حد لحصارها الجوي والبحري المميت ، والعمل مع الأمم المتحدة لتوسيع عملية السلام في اليمن لتركيز مطالب الأشخاص الأكثر تكليفًا بالسلام المستدام والتركيز على المساءلة الملموسة عن جميع الانتهاكات هناك.

وشدد كاتب المقال على ضرورة أن تستثمر الولايات المتحدة بشكل كبير في الإغاثة الإنسانية وبناء السلام ، بالإضافة إلى التعويضات عن الأضرار التي تسببت بها ، والدفع من أجل المساءلة والعدالة التحويلية للانتهاكات المستمرة من قبل الجميع.

ونوه المقال إلى أن إدارة بايدن تسعى إلى حماية السعودية والإمارات من المساءلة من خلال حظر بعض الأسلحة فقط،  وهذا لا يركز على حقوق الإنسان في السياسة الخارجية للولايات المتحدة ، حيث يجب على الرئيس اختيار طريق السلام والعدالة والدبلوماسية.

قد يعجبك ايضا