المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء ..تواصل الاحتجاجات المطالبة بإطلاق سفن الوقود أمام مكتب الامم المتحدة

 صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أكد مدير شركة النفط اليمنية عمار الاضرعي ان غرامات سفن الوقود  الثلاث التي تم سحبها من قبل الشركات المصدرة بلغت ستة مليون دولار .

 

جاء ذلك خلال الوقفة الاحتجاجية التي نٌظمت اليوم أمام مكتب الامم المتحدة في العاصمة صنعاء عقب صلاة الجمعة الـ 83 التي حملت عنوان ” لايمكن تحقيق السلام الشامل .. بحصار السلاح الشامل ” .

 

 

وأوضح مدير شركة النفط ان قوى التحالف بقيادة الولايات المتحدة الاميركية لازالت تحتجز خمس سفن  محملة بمادة الديزل والبنزين وتمنع وصولها الى ميناء الحديدة رغم حصولها على تصاريح الامم المتحدة التي أصبحت شريكة في أعمال القرصنة على سفن الوقود .

 

وحمل مدير شركة النفط اليمنية الامم المتحدة وقوى التحالف وعلى رأسها أميركا مسؤولية ما ستؤول اليه الاوضاع في الجمهورية اليمنية بسبب إستمرار أعمال القرصنة على سفن الوقود .

 

الى ذلك أدان البيان الصادر عن اللجان النقابية لشركة النفط اليمنية استمرار أعمال القرصنة  على سفن الوقود وتواطؤ المجتمع الدولي والهيئات الاممية في هذه الاعمال المنافية لكافة القوانين والمواثيق الدولية والانسانية .

 

وناشد البيان ما تبقى من الضمير الانساني للمجتمع الدولي والهيئات الاممية والانسانية ، وأحرار العالم بالتدخل السريع لإنقاذ الوضع الانساني في اليمن والضغط على قوى التحالف لإطلاق سفن الوقود تفادياً لحدوث كارثة إنسانية تهدد حياة ملايين اليمنيين .

 

وجدد البيان مطالبة الامم المتحدة برفع الحظر المفروض على مطار صنعاء الدولي وميناء رأس عيسى وتحييد الاقتصاد من الاستهداف .

قد يعجبك ايضا