المصدر الأول لاخبار اليمن

النخالة: يوم القدس العالمي جامع لأمال وطموحات الأمة ومحور المقاومة غير موازين القوى لصالح القدس

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية زياد النخالة ، أن احتفال الأمة الإسلامية بيوم القدس العالمي يعتبر يوماً جامعاً لآمال الأمة وطموحاتها.

وقال النخالة في كلمة متلفزة عصر اليوم الاربعاء خلال مشاركته في فعالية “المنبر الحر” المشتركة لقادة المقاومة بمناسبة يوم القدس العالمي أن ” العدو الصهيوني يحتل القدس ويعلن صباح مساء أنها عاصمة كيانه، ورمز وجوده ويعمل على تجريد الشعب الفلسطيني من وجوده بعمليات الهدم المستمرة والاستيلاء بالقوة المسلحة على بيوت سكان المدينة الأصليين”.

ولفت إلى أن الشعب الفلسطيني لا يزال يقاوم على مدى أكثر من قرن، ويثبت يوما بعد يوم قدرته على الصمود ويؤكد ثباته على أرضه وتطور مقاومته التي تتنامى وتكبر ، رغم كل ما يبذله العدو الصهيوني.

وأشار الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الى أن قوى المقاومة في المنطقة لم تبخل ولم تتردد في دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته بالمال والسلاح والتأييد السياسي والمعنوي.

وقال النخالة “محور المقاومة يكبر ويتسع، وغير موازين القوى التي كانت مختلة لصالح العدو بشكل كامل، فغزة بات يحسب لها ألف حساب في مواجهة المشروع الصهيوني، ولتصبح القدس أكثر قوة والتفافا حول المقاومة”.

ووجه التحية للمرابطين في القدس الذين يصنعون نموذجاً حياً لكل الذين يقاتلون من أجل الحرية ويجعلون أجسادهم متارس ليمنعوا القتلة من تدنيس المسجد الأقصى.

وخاطب النخالة العدو الصهيوني وقادته قائلاً: “شعبنا الفلسطيني سيبقى في هذه الأرض ويدافع عنها ويحميها بكل ما يملك، وسترحلون عاجلا أم آجلا”.

 

قد يعجبك ايضا