المصدر الأول لاخبار اليمن

“أبو العباس” يقتل ويجرح 22 من مسلحي التحالف في تعز

تعز: وكالة الصحافة اليمنية خلفت الاشتباكات العنيفة التي شهدتها اليوم مدينة تعز بين مسلحين تابعين لما يسمى بقيادة المحور ومليشيات أبو العباس ، 7 قتلى و15 جريح. وقال مراسل وكالة الصحافة اليمنية في تعز أن  قوة عسكرية اقتحمت صباح اليوم  مقر إدارة الأمن العام وعدد من المكاتب الحكومية التي تسيطر عليها  ما تسمى بكتائب” أبو […]

تعز: وكالة الصحافة اليمنية

خلفت الاشتباكات العنيفة التي شهدتها اليوم مدينة تعز بين مسلحين تابعين لما يسمى بقيادة المحور ومليشيات أبو العباس ، 7 قتلى و15 جريح.

وقال مراسل وكالة الصحافة اليمنية في تعز أن  قوة عسكرية اقتحمت صباح اليوم  مقر إدارة الأمن العام وعدد من المكاتب الحكومية التي تسيطر عليها  ما تسمى بكتائب” أبو العباس” واعتقال العشرات منهم في مدينة تعز.

وأكدت مصادر محلية لوكالة الصحافة اليمنية بأن اشتباكات مسلحة تدخلت فيها المليشيات  التابعة لكتائب أبو العباس في ” قلعة القاهرة” بمختلف الأسلحة  للرد على  مسلحين موالين للرئيس المستقيل هادي  قاموا بشن حملة أمنية بتوجيهات من المحافظ المعين من هادي ، ضد ما يسمى عناصر” تنظيم القاعدة” من المليشيات المسلحة الموالية للإمارات بقيادة عادل فارع والمعروف بـ”أبو العباس” في عدد من أحياء مدينة تعز.

وأوضحت مصادر محلية بأن أكثر من آلية عسكرية مدرعة تابعة لما تسمى شرعية هادي الممولة من السعودية، اقتحمت عدد من المقرات كانت تتخذ منها مليشيات أبو العباس ثكنات  لها، واعتقال العشرات منها واقتيادهم إلى أماكن مجهولة، ومقتل 7  وجرح 15 من مسلحي “هادي” وأبو العباس في مختلف المواجهات.

وفي تعليق لأبي  العباس” على الحملة العسكرية قال : أن الحملة جاءت بتنسيق مسبق مع محافظ هادي، تحت ما يسمى ترميم المباني التابعة لمؤسسات الدولة وتفعيلها بحسب الاتفاق مع محافظ هادي، نافيا أن يكون تابعا  لتنظيم داعش والقاعدة، بعد اتهامه بتنفيذ عمليات الاغتيالات التي شهدتها محافظة تعز خلال الفترة الماضية.

 مؤكداً  بأنه قد أبدى تفاعله واستعداده في توفير الحماية الأمنية لعمليات الترميم والسماح لمؤسسات الدولة بالدوام، وشريطة أن يبقوا تحت مربع المحافظ المعين من هادي وتحت سلطته.

وتشهد محافظة تعز فوضى أمنية منذ العام 2016، في ظل الصراع المسلح بين المليشيات الممولة من الإمارات والسعودية وتنظيم داعش، والتي زادت جرائم الاغتيالات عن 230 عملية نفذت داخل مدينة تعز خلال العامين السابقين.

قد يعجبك ايضا