المصدر الأول لاخبار اليمن

مركز “سلمان” للإغاثة يعزز فقراء حضرموت بلحوم “الحمير والكلاب” المجمدة

مركز “سلمان” للإغاثة يتخلص من لحوم “الحمير” المجمدة في اليمن

خاص//حضرموت// وكالة الصحافة اليمنية//

أفاد مراسلنا في محافظة حضرموت عن مصدر طبي أن المحافظة تشهد تسابق إماراتي سعودي في توزيع مختلف المساعدات الإنسانية من بينها مواد غذائية قريبة الانتهاء وبعضها أصبحت مسمومة جراء تعرضها لسوء النقل والتخزين، بما فيها لحوم ترجح بأنها لحوم “حمير وكلاب” مجمدة لا يدرك المواطن اليمني مصدرها.

وأكد مراسل “وكالة الصحافة اليمنية” عن المصدر الطبي الذي طلب عدم ذكر اسمه، بأن المؤسسات الإماراتية ومركز ” سلمان” للاغاثة، تتسابق في توزيع مختلف الأطعمة واللحوم التي تستهدف الالاف من المواطنين، تم استيرادها من بلدان مشكوك في لحومها بعد أن اكتشفت السلطات السعودية  اواخر “مارس” الماضي كميات كبيرة من اللحوم المجمدة تعود ” للحمير والكلاب” كانت تستهلكها مطاعم سعودية واسعة في مختلف المدن، بحسب ما تداوله الإعلام السعودي.

 

وأوضح المصدر بأنه تحت ما يسمى مركز” سلمان” ومؤسسات ومنظمات أولاد زايد الإنسانية، يتم توزيع أكثر من40% من المواد الغذائية واللحوم  دون أن تخضع للمعايير ومواصفات الجودة، والذي من المحتمل غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وتطرق المصدر بأن الإمارات والسعودية تستغل حاجة وعوز الإنسان اليمني والذي أوصلت 90% من أبناء الشعب إلى حافة الفقر والمجاعة   من اجل القبول بما تعطيه من الفتات وتكميم افواههم واتقاء أصواتهم وانتقاداتهم جراء نهب ثروات اليمن النفطية وموارده البحرية من جهة، وحتى لا تواجه انتقادات من المجتمع الدولي.

ودعا المصدر إلى ضرورة أن تخضع المساعدات الإنسانية لمعايير ومواصفات الجودة، من جهات دولية للتأكد من مكوناتها الغذائية والتي قد تؤثر على صحة الألاف وانتشار الأمراض المزمنة.

قد يعجبك ايضا