المصدر الأول لاخبار اليمن

القسام يدخل صاروخا يصل مداه 250 كم إلى الخدمة

غزة/وكالة الصحافة اليمنية//

أطلقت كتائب الشهيد “عزالدين القسام”، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الخميس، صاروخا بعيد المدى يصل إلى 250 مترا.

وقال “أبوعبيدة” الناطق باسم “القسام”: “بسم الله وبقوة الله وعلى بركة الله، وبأمر من قائد هيئة أركان القسام أبوخالد محمد الضيف، ينطلق الآن تجاه مطار رامون جنوب فلسطين وعلى بعد نحو 220 كم من غزة”.

وأضاف: “صاروخ عياش 250 بمدى أكبر من 250 كم وبقوة تدميرية هي الأكبر، نصرة للأقصى وجزءًا من ردنا على اغتيال قادتنا ومهندسينا الأبطال بجزءٍ من إنجازاتهم وتطويرهم”.

وتابع: “وبناءً عليه فإن قائد الأركان يدعو شركات الطيران العالمية إلى وقفٍ فوريٍ لرحلاتها إلى أي مطار في نطاق جغرافيا فلسطين المحتلة”.

وبيّن: “هذا غرس القائد أبو عماد باسم عيسى، والمهندس جمعة الطحلة أبو رحمة، والدكتور جمال الزبدة ووليد شمالي، وحازم الخطيب، وسامي رضوان، وغيرهم من إخوانهم الأطهار الأبرار”.

وأعلنت “كتائب القسام” أنها قصفت “تل أبيب”، وبئر السبع، ونتيفوت، وقاعدة تل نوف، وقاعدة نيفاتيم، برشقات صاروخية، وفق “قدس برس”.

وذكرت ” القناة 13 العبرية” أن وابلا ضخما من الصواريخ، أطلقت تجاه بئر السبع وتل أبيب وعسقلان.

وقالت: “رشقات ضخمة ومكثفة وصفارات إنذار في كل إسرائيل من شمالها لجنوبها ووسطها وحالة فزع تسود سكان إسرائيل وارباك كبير في الجبهة الداخلية”.

وفي السياق، قال “أبوعبيدة” في كلمة متلفزة، بثتها قناة الأقصى (تابعة لحركة حماس) “لا خطوط حمراء، إذا تعلق الأمر بالرد على العدوان”.

قد يعجبك ايضا