المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تحمل التحالف مسؤولية جرائم تعذيب وقتل الأسرى وتطالب المجتمع الدولي بمحاسبتهم قانونيا

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى في صنعاء ، جريمة قوى التحالف في مأرب بحق الأسير كهلان عبدالحكيم الرميم الذي فارق الحياة تحت التعذيب.

وقالت اللجنة في بيان لها اليوم الأحد : ”  تفاجأنا أثناء تنفيذ صفقة تبادل أسرى مع الطرف الآخر بتسليم الأسير الرميم جثة هامدة وعليها آثار التعذيب بعد تأكيد الطبيب الشرعي الذي فحص الجثة”.

وأدانت لجنة الأسرى الجريمة  وتكرار مثل هذه الجرائم بحق الأسرى التي تؤكد على السلوك الاجرامي لعصابات مرتزقة التحالف في مأرب وغيرها ، معتبرة أن هذه الجرائم نتيجة طبيعية لصمت الأمم المتحدة ومنظماتها العاملة في اليمن.

وحملت اللجنة قيادة التحالف ومرتزقتهم في مأرب المسؤولية الاخلاقية والقانونية تجاه جريمة قتل الأسير الرميم وما سبقها من جرائم بحق الأسرى.

ودعت اللجنة المبعوث الأممي إلى إدانة هذه الجريمة والضغط على قوى التحالف ومرتزقتهم للكف عن هذه الممارسات الاجرامية بحق الأسرى وتنفيذ كل الاتفاقيات الموقعة برعاية الأمم المتحدة وعلى رأسها اتفاق السويد الذي التزم الجميع فيه بالتعامل الحسن مع الأسرى واحترام حقوقهم المشروعة واجراء تبادل شامل وكامل لجميع الأسرى.

كما دعت لجنة الأسرى جميع المنظمات المحلية والدولية إلى إدانة الجريمة ومرتكبيها وملاحقتهم قانونياً حتى ينالوا جزائهم الرادع.

 

وحصلت “وكالة الصحافة اليمنية” على نسخة من البيان فيما يلي نصه:

قد يعجبك ايضا