المصدر الأول لاخبار اليمن

مستشفيات تعز تطلق نداء استغاثة

تعز: خاص: وكالة الصحافة اليمنية تتواصل لليوم الثاني على التوالي الاشتباكات العنيفة وسط مدينة تعز بين فصائل مختلفة من مسلحي التحالف وباستخدام كافة أنواع الاسلحة بما فيها الدبابات. وبعد أن وضع المتقاتلين متارسهم أمام بوابات المستشفيات وجه نشطاء في مدينة تعز نداء استغاثة لإجلاء المرضى العالقين في مستشفى اليمني السويدي (النقطة الرابع) والمستشفى الجمهوري والمستشفى […]

تعز: خاص: وكالة الصحافة اليمنية
تتواصل لليوم الثاني على التوالي الاشتباكات العنيفة وسط مدينة تعز بين فصائل مختلفة من مسلحي التحالف وباستخدام كافة أنواع الاسلحة بما فيها الدبابات.
وبعد أن وضع المتقاتلين متارسهم أمام بوابات المستشفيات وجه نشطاء في مدينة تعز نداء استغاثة لإجلاء المرضى العالقين في مستشفى اليمني السويدي (النقطة الرابع) والمستشفى الجمهوري والمستشفى العسكري في تعز جراء المواجهات العنيفة اندلعت صباح أمس الاثنين ومازالت مستمرة وتصاعدت بصورة أكثر عنفاً بين مسلحي هادي ومليشيات أبو العباس وما زالت مستمرة.
وطالب الناشطين أطراف الصراع وقف المواجهات أو نقلها إلى أماكن بعيدة عن المستشفيات والأماكن السكنية خاصة وأن الاقتتال يدور وسط شوارع عامة وأحياء مكتظة بالسكان.
وقال مراسل وكالة الصحافة اليمنية أن المواجهات المسلحة التي تشهدها مدينة تعز منذ أمس بين فصائل مسلحي التحالف تركزت في منطقة العرضي أسفل الجحملية وحي الجمهوري وحوض الأشراف، وشارع جمال.
وأكد مراسل الوكالة وقوع انفجار أمام مستشفى الثورة العام ظهر اليوم إثر عبوة ناسفة زرعت في مؤخرة من قبل مجهولين واستهدفت دورية للشرطة العسكرية واسفر عنها اصابة عنصرين كانا على متن الطقم أحدهما تعرض لجروح عميقة في أغلب أجزاءجسمه وحالته خطيرة.
وكان أمين أحمد محمود محافظ تعز المعين من الرئيس المستقيل هادي قد وجه لجنة أمنية بمداهمة مبان حكومية عسكرية ومدنية تقع تحت سيطرة جماعة أبو العباس.
واتهمت جماعة أبو العباس حزب الاصلاح بالوقوف وراء أحداث العنف في تعز مؤكدين أن اللجنة الأمنية أغلبها من قيادات إصلاحية وحتى من خصوم مطالبين آمنين كغزوان المخلافي وصدام المقلوع وعرفات الصوفي.

قد يعجبك ايضا