المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تناقش مع اليونسيف آليات عمل مشاريعها الانسانية

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

ناقش رئيس الوزراء الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور اليوم مع المدير الإقليمي لمنظمة اليونيسف لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تيد شيبان، الذي يزور اليمن حالياً آليات العمل المناسبة لتنفيذ المشاريع الممولة من المنظمة ومنها تلك المتصلة بالرعاية الصحية الأولية وتوفير الحاضنات إضافة إلى مشاريع مرتبطة بالتربية والتعليم والمياه والبيئة.

وتم التطرق إلى مشروع الحوالات النقدية وأهمية استمرارية هذا المشروع الإنساني الذي يستفيد منه مليون ونصف مليون أسرة وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

 كما نقاش اللقاء موضوع حوافز العاملين في المجالين الصحي والتربوي وأهمية تعزيز جهد اليونيسف في هذا الشأن في إطار المعالجة الشاملة لمرتبات كافة القوى العاملة في وحدات الخدمة العامة.

 

وفي اللقاء لفت رئيس الوزراء إلى تداعيات أزمة المشتقات النفطية وآثارها الكارثة المباشرة على قطاع الخدمات والمواطنين وكذلك الآثار الإنسانية الناجمة عن استمرار إغلاق المنافذ البرية والبحرية التي يتم من خلالها تدفق المواد التموينية والمستلزمات الطبية.. مؤكدا ضرورة العمل المشترك لتحديد أولويات احتياجات اليمن الإنسانية للفترة القادمة وفقا لمؤشرات الوضع الراهن.

بدوره  أكد المسئول الأممي حرص اليونيسف على مواصلة نشاطها الإنساني تجاه الشعب اليمني في محنته الراهنة بالتنسيق والتعاون مع كافة الجهات المعنية.. لافتا إلى نتائج لقاءاته مع الجهات المعنية خاصة الصحة العامة والمياه والبيئة التي وصفها بأنها كانت ايجابية وهامة.

قد يعجبك ايضا