المصدر الأول لاخبار اليمن

شيخ سعودي : ما حدث في جيزان تمدد خطير في مسار الحرب والنفي السعودي يفيد “الحوثيين”

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

اعتبر الشيخ السعودي المعارض “سعد بن ناصر الغامدي” النفي السعودي للمذبحة التي حصلت لجيشه في الحدود مع اليمن نفي مفيد لقوات الجيش اليمني.

 

وقال الغامدي في سلسلة تغريدات له رصدتها وكالة الصحافة اليمنية أن النفي السعودي للمذبحة التي حصلت للجيش في حدود جيزان هو نفي مفيد للحوثيين في ظل المفاوضات الحاصلة وتكذيب سعودي يدفع عنهم تهمة خرق المبادرات السلمية.. فيكونون بذلك قد كسبوا ميدانيا وسجلوا نقاط لصالحهم في جولة المفاوضات “.

 

وعلق الغامدي على الخسائر السعودية التي عرضها الاعلام الحربي في معركة جيزان بالقول:”بعض شعبنا لا يصدق ما حصل في حدود ومشارف الخوبه وكنت مثلهم اعتبرها دعاية حوثية.. لكن ما رأيته من أفلام توجع القلب، وتدل على فظاعة ما حدث..!!”.

 

وأضاف قائلا : “سألت أحد المخططين للوضع الحربي مع الحوثيين عن قدرتهم على الاستيلاء على مناطق في جيزان فصدمني بإجابة خطيرة “أرجو أن تكون خاطئة” مفادها :  لا يوجد ما يوقف الحوثيين  وباستطاعتهم السيطرة  على الدرب غرب أبها وما حدث في الخوبة للأسف يؤشر لصحة بعض قوله.!”.

 

وأردف معلقا :”ما حدث في جيزان من وصول الحوثيين إلى الخوبه وقتل أعداد كبيرة من الجيش وأخذ كميات أسلحة ومعدات، هو تمدد خطير في مسار الحرب فمن المسؤول؟ وهل معاداة غزة وفلسطين نفع بشيء؟ وهل نفعهم إسكات المساجد وتوسيع هيئة_الترفيه؟ (إن ينصركم الله فلا غالب لكم وإن يخذلكم فمن ذا الذي ينصركم)”.

 

وكان الاعلام الحربي للجيش واللجان الشعبية مجموعة فيديوهات وثائقة لعملية عسكرية واسعة اسقطت اكثر من 40 موقع عسكري في مساحة جغرافية تتجاوز 150 كيلو متر مربع.

 

المشاهد المعروضة نقلت هزام فادحة للجيش السعودي وانكسارات كبيرة أوقعت العشرات من الجيش السعودي والسوداني بين الأسر والقتل.

قد يعجبك ايضا