المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد: أجواء شديدة الحرارة وموجة غبار تجتاح 4 محافظات ، وهطول أمطار على 15 محافظة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

جدد المركز الوطني للأرصاد الجوية تحذيره للمواطنين في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة.

ونبه المركز في نشرته الجوية اليوم الاثنين، المواطنين في المناطق الصحراوية وأجزاء من المرتفعات الجبلية بأخذ الاحتياطات اللازمة من الغبار أو الرمال المثارة.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن خاصة الصغيرة منها في أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية من اضطراب البحر وارتفاع الأمواج ، منبهاً المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري وممرات السيول.

وفيما يلي تفاصيل نشرة الأرصاد بشأن مستجدات حالة الطقس المتوقعة خلال الـ24 ساعة القادمة:

المرتفعات الجبلية : طقس صحو إلى غائم جزئياً مع إمكانية تشكل السحب الركامية وهطول أمطار على مناطق متفرقة من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية لمحافظات (صعدة، غرب صنعاء، ذمار، حجة، المحويت، ريمة، إب، الضالع وتعز)  وقد تهطل أمطار متفرقة على أجزاء من مرتفعات محافظات (لحج، أبين، البيضاء، شبوة وحضرموت) وذلك خلال فترتي الظهيرة والمساء، وتنشط سرعة الرياح نهاراَ مثيرةَ للأتربة أحياناَ.

المناطق الساحلية: طقس صحو إلى غائم جزئياً، حار ورطب نهاراً وتنشط الرياح ويكون اتجاهها جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على السواحل الجنوبية والشرقية وقد تصل أقصى سرعة لها إلى 25 عقدة، بينما تكون الرياح شمالية غربية على السواحل الغربية وتتراوح سرعتها من 08 إلى 16 عقدة.

المناطق الصحراوية: طقس صحو وحار إلى شديد الحرارة نهاراَ والرياح شمالية شرقية وقد تصل  أقصى سرعة لها الى 20 عقدة مثيرة للأتربة والرمال خاصة على صحارى حضرموت، الجوف، مأرب وشمال غرب شبوة.

أرخبيل سقطرى: طقس غائم جزئياً، والرياح جنوبية غربية تتراوح سرعتها ما بين 20 إلى 30 عقدة وتعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا