المصدر الأول لاخبار اليمن

ناشطة جنوبية: الانقلاب الاخواني في تعز مسرحية لإخماد الغضب الشعبي

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

علقت الناشطة الجنوبية “منال عشال” على احداث تعز الأخيرة من مظاهرات شعبية وسيطرة جماعات مسلحة من حزب الإصلاح على مؤسسات ومنشآت حكومية في المحافظة.

 

وكتبت منال عشال قائلة:”انا ما اصدق الانقلاب الإخواني في تعز، هو لعبة بينهم والمخطط والمدبر واحد هو حزب الاصلاح هو السلطة وهو من أنقلب على نفسه كل هذه على شأن يهدأ الغضب الشعبي”.

واضافة:” كل يوم تنكشف الحقائق والفضائح التي يعملها الإصلاح.. مسرحيه”.

 ويوم أمس أقدم عشرات المسلحين التابعين للإصلاح، على إغلاق عدد من المؤسسات الحكومية الإيرادية التابعة لـ”حكومة هادي” في المناطق الواقعة تحت سيطرة التحالف وسط مدينة تعز.

وقالت مصادر محلية بالمدينة، “إن مسلحين على متن آليات عسكرية من الكتيبة 12 في “اللواء 22ميكا” التابع للإصلاح، أغلقوا مكتبي المالية والوحدة الحسابية وفرع مصلحة الضرائب التابعة لحكومة هادي”، احتجاجا على عدم صرف مستحقاتهم المالية.

المصادر أكدت أن المسلحين نفذوا انتشارا في محيط وبوابات المكاتب الإيرادية، وقاموا بمنع الموظفين من الدخول إلى مكاتبهم، بسبب عدم صرف مستحقاتهم منذ الأشهر الماضية، وهو ما اعتبره ناشطون انقلاب على سلطة الاخوان.

وتشهد المناطق الواقعة تحت سيطرة التحالف فساد مالي مهول تصل لمئات المليارات من قبل نافذين وقيادات في حزب الإصلاح، أدت إلى اندلاع احتجاجات ومظاهرات شعبية غاضبة، الخميس الماضي، طالبت بإقالة مسؤولي “حكومة هادي” .

قد يعجبك ايضا