المصدر الأول لاخبار اليمن

القصة الكاملة لمقتل الشيخ القردعي وأسباب الهبة القبلية في مأرب

تقرير/ خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

في تصرّف أثار غضب قبائل مأرب، أقدم قائد عسكري كبير في صفوف قوات التحالف على قتل شيخ قبلي بارز بطريقة بشعة، زاعماً أنه يتاجر بالمخدرات.

القتل بدم بارد

وقالت مصادر محلية في محافظة مأرب لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، إن العميد “ناجي منيف” قائد “الشرطة العسكرية” التابعة لقوات التحالف، قام  الليلة الماضية  باطلاق وابل من الرصاص على الشيخ “حزام القردعي” الذي يتولى منصب ركن القوى البشرية في الشرطة العسكرية، أثناء تواجد الأخير في مبنى البحث الجنائي بمدينة مأرب.

وأضافت المصادر، أن الشيخ القردعي تم نقله إلى مستشفى الهيئة بمدينة مأرب، قبل أن يتبعه قائد الشرطة العسكرية “ناجي منيف” ليقوم مرة أخرى باطلاق الرصاص على القردعي، داخل المستشفى امام مرأى ومسمع رجال من قبائل القرادعة إحدى بطون قبيلة مراد.

ملابسات الجريمة

وأشارت المصادر، إلى أن هناك خلافات حادة بين منيف والقردعي  داخل معسكر الشرطة العسكرية، بشأن تقاسم المخصصات المالية والسلاح المقدم من طرف قوات التحالف للمجندين، حيث قام القائد “ناجي منيف” بإحالة القردعي إلى البحث الجنائي في مدينة مأرب، بتهمة الاتجار بالمخدرات.

وأردفت المصادر بالقول: لم يكتفي منيف بإلقاء تهم الاتجار بالمخدرات بحق القتيل القردعي، حيث لحقه للبحث الجنائي وأطلق عليه وابلاً من الرصاص من بندقية نوع “كلاشنكوف”.

من جهة أخرى أكد ضباط في قوات التحالف أن القتيل القردعي انتقد عملية الاغتصاب التي يمارسها مجندو التحالف بحق الأطفال داخل سجون معسكر الشرطة العسكرية متهماً “ناجي منيف” باغتصاب الأطفال.

وقال علي بن محسن صلاح، أحد ضباط ما تسمى رئاسة هيئة الأركان العامة بوزارة دفاع “حكومة هادي” في منشور له على موقع “فيسبوك”، أن “ناجي منيف” قتل القردعي دون وجه حق بعد مشادة كلامية قال خلالها القردعي لمنيف: قف ياسارق إلى هنا يكفي سرق وفساد يا حق الورعان (الأطفال)”، الأمر الذي جعل ناجي منيف يفقد السيطره على نفسه ويباشر القردعي بالرصاص. بحسب منشور علي محسن صلاح.

توتر شديد

وأكدت المصادر، أن الأوضاع متوترة للغاية في مدينة مأرب بعد توافد العديد من أبناء القرادعة وقبيلة مراد صوب المدينة للثأر من قاتل الشيخ حزام القردعي، فيما يتوافد مسلحين قبليين من قبيلة “بني سيف”، التي ينتمي لها قائد الشرطة العسكرية.

المصادر أوضحت، أن مسلحين من قبيلة مراد احتشدوا حول معسكر الشرطة العسكرية شمال مدينة مأرب، بعد ساعات من مقتل الشيخ القردعي.

وبحسب المصادر، فأن مدينة مأرب، تشهد منذ مساء أمس استنفار عسكري كبير من قبل مجندي الشرطة العسكرية داخل شوارع المدينة.

قد يعجبك ايضا