المصدر الأول لاخبار اليمن

البيت الأبيض يقر بفشل “بايدن” في تحقيق هدفه بتطعيم الأمريكيين ضد كورونا

واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

أقر البيت الأبيض، الثلاثاء، بالفشل في تحقيق هدف الرئيس الأميركي جو بايدن، المتمثل في تطعيم 70 في المائة من البالغين الأمريكيين جزئيا ضد فيروس كورونا، بحلول ذكرى عيد الاستقلال في الرابع من يوليو.

ونقلت وكالة أنباء “رويترز” عن رئيس فريق الاستجابة لجائحة “كوفيد 19” في البيت الأبيض جيفري زينتس، قوله: إن الإدارة حققت هدف التطعيم بنسبة 70 في المائة لدى الأمريكيين الذين تبلغ أعمارهم 30 عاما وما فوق، وهي تستعد للوصول إلى هذه العتبة بين من يبلغون من العمر 27 عاما أو أكثر، في الرابع من يوليو.

وأشار إلى أن الأمر سيستغرق “بضعة أسابيع إضافية” لضم جميع الأمريكيين الذين يبلغون من العمر 18 عاما فما فوق، إلى تلك المجموعة.

وتابع: إن “الواقع هو أن العديد من الأميركيين الأصغر سنا شعروا أن (كوفيد 19) ليس شيئا قد يؤثر عليهم، وكانوا أقل حماسا للحصول على اللقاح”.

وأكد زينتس أن إدارة بايدن ستواصل دفع جهود التطعيم ما بعد 4 يوليو، لأن “انتشار المتحور دلتا الآن في جميع أنحاء البلاد وإصابة الشباب في جميع أنحاء العالم، جعل من المهم أكثر من أي وقت مضى أن يتخذ (الشباب) هذه الخطوة المهمة”.

وقال البيت الأبيض” إن الإدارة “نجحت بما يتجاوز أعلى توقعاتنا في إعادة الأمة إلى حياتها العادية في مرحلة ما قبل الجائحة”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com