المصدر الأول لاخبار اليمن

طيران التحالف يوفر الغطاء لسحب جثة أحد أمراء القاعدة في مأرب

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

تمكنت إحدى كتائب تنظيم القاعدة، أمس الأربعاء، من سحب جثة أمير التنظيم الإرهابي في “إمارة أبين”، الذي قتل أثناء مشاركته بالقتال ضمن صفوف التحالف، غرب مدينة مأرب.

وقالت مصادر محلية في محافظة مأرب لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، إن عدد من الناجين ضمن “كتيبة الراية” أحدى كتائب تنظيم القاعدة بولاية أبين، تمكنوا بإسناد غطاء جوي كثيف من قبل طيران التحالف، الانسحاب برفقة جثة أمير تنظيم القاعدة فيما تسمى إمارة أبين “عثمان الأبيني” الملقب بـ”أباعمر الأبيني، من رأس جبل “البلق القبلي”، غربي مدينة مأرب.

وأوضحت المصادر، أن طيران التحالف شن 6 غارات جوية لفك الحصار عن الناجين من أفراد عناصر التنظيم الإرهابي، المحاصرين من قبل قوات حكومة صنعاء، منذ يومين في رأس جبال “البلق القبلي”.

وأكدت المصادر، أن عناصر “كتبية الراية” التابعة لتنظيم القاعدة، قاموا بنقل جثة الأمير “أباعمر” و 2 من حراسته الشخصية، إلى منزل القيادي في حزب الإصلاح، الشيخ “علي بن غريب” في منطقة وادي عبيدة بمدينة مأرب.

ولقي “أباعمر الأبيني” زعيم تنظيم القاعدة في أبين، مصرعه مساء الثلاثاء، بعد يوم واحد من تطهير قوات حكومة صنعاء لكامل سلسلة جبال “البلق القبلي” غرب مدينة مأرب، وإطباق حصار خانق على مقاتلي القاعدة، الذين جلبهم التحالف خلال الشهريين الماضيين، للقتال في مأرب.

الجدير ذكره بأن الشيخ “بن غريب”، تم تكليفه من قبل ميليشيا الإصلاح بالتنسيق مع العناصر الإرهابية للقتال ضمن صفوف قوات التحالف في تخوم مدينة مأرب.

قد يعجبك ايضا