المصدر الأول لاخبار اليمن

مظليو بريطانيا يوجهون رسالة تحذير إلى روسيا.. هبطوا في صحراء الأردن

لندن/وكالة الصحافة اليمنية//

قالت صحيفة ” ذا ليغراف” البريطانية اليوم الخميس، إن مظلات عسكرية للمملكة المتحدة قد هبطت على الصحراء الأردنية، فجر أمس الأربعاء، وذلك فيما قالت إنه تحذير عسكري لروسيا.

بحسب الصحيفة، فقد استقل نحو 150 جندياً من لواء “الهجوم الجوي 16” طائرتين من طراز “سي 130 هيركوليز” من قاعدة السيادة الغربية في جنوب غربي قبرص، قبل القفز من ارتفاع 800 قدم إلى الأرض القاحلة خارج العاصمة عمّان، حيث نفذوا محاكاةً لهجوم بري.

وقال الجيش البريطاني في بيان إن هذه المناورة تهدف إلى “إظهار قدراتها للخصوم، مثل روسيا ومصالحها في سوريا، والتزام المملكة تجاه الأردن”.

وأكد وزير الدفاع البريطاني، من جانبه، أنَّ الأردن يبقى شريكاً أساسياً في الشرق الأوسط، مع تطلعه لضمان استقرار المنطقة.

 

احتكاك في البحر الأسود

كانت روسيا قد أعلنت أن قواتها أطلقت نيراناً تحذيرية باتجاه مدمرة بريطانية في البحر الأسود، الخميس وأنها استدعت سفير بريطانيا لديها إثر خلاف حول طبيعة الواقعة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، مساء الأربعاء، أن سفينة وطائرة سوخوي بإطلاق نيران تحذيرية على مسار المدمرة البريطانية “ديفندر”، التي دخلت المياه الإقليمية الروسية في البحر الأسود، بالقرب من “كيب فيولنت” على ساحل شبه جزيرة القرم.

وقالت وزارة الدفاع إن المدمرة البريطانية اخترقت المياه الإقليمية الروسية بعمق 3 كيلومترات، وإنها لم ترد على التحذيرات الروسية.

واستدعت وزارة الدفاع الروسية الملحق العسكري بالسفارة البريطانية في موسكو، ودعت بريطانيا إلى “إجراء تحقيق معمق” حول “التصرف الخطير” لطاقم المدمرة.

وبدورها، اعتبرت الخارجية الروسية أن حادث المدمرة البريطانية في البحر الأسود استفزاز بريطاني صارخ ينتهك القانون الدولي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com