المصدر الأول لاخبار اليمن

تدشين أعمال لجنة استقبال شكاوى المواطنين المتعلقة بتجاوزات مراكز الشرطة

متابعات //وكالة الصحافة اليمنية/

دشنت لجنة استقبال شكاوى تظلمات المواطنين من مخالفات وتجاوزات مراكز الشرطة أعمالها، اليوم الأحد، بالعاصمة صنعاء بتوجيه من وزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي.

وقال المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء عبد الحميد المؤيد رئيس اللجنة: دشنا اليوم أعمال لجان استقبال الشكاوى والتظلمات من المواطنين على تجاوزات ضباط أقسام الشرطة.

 وأشار المؤيد إلى أن هذه الخطة كان قد سبقها تشكيل لجان قامت بالنزول الميداني إلى جميع المحافظات لتصحيح المسار والآن بدأنا بتطبيق مبدأ الثواب والعقاب.

وأهاب بالمواطنين الحرص عند تقديم الشكاوى أن تكون معززة بما يؤكد صحتها مالم فسنتعاطى معها بموجب القانون، مضيفا أن الشكاوى الصحيحة بالأدلة سنقوم على إثرها باتخاذ الإجراءات الرادعة ضد جميع المخالفين من منتسبي أقسام الشرطة

وشدد المؤيد على أن وزارة الداخلية قامت بما هو عليها تجاه منتسبيها بالتوعية وتصحيح الاختلالات ولن نسمح بعد اليوم بأي مخالفات لمنتسبي الوزارة ولن تكون هناك حماية قانونية لأي أحد.

وكان وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي قد وجه في وقت سابق بتشكيل لجنة خاصة باستقبال شكاوى المواطنين المتعلقة بمخالفات وتجاوزات مراكز الشرطة في العاصمة والمحافظات.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان لها أمس السبت، أن اللجنة التي وجه وزير الداخلية بتشكيلها، ستبدأ عملها في العاصمة ابتداءً من الأحد في مبنى مصلحة خفر السواحل الكائن في شارع القيادة وسيستمر الاستقبال لمدة أسبوع من هذا التاريخ.

وأشار بيان الداخلية إلى أن أي شكاوى بعد الفترة المحددة سيتم رفعها عبر مركز الشكاوى الخاص بوزارة الداخلية على الرقم (189).

ودعت وزارة الداخلية جميع المتظلمين في أمانة العاصمة الى إيصال شكاواهم يداً بيد، مؤكدة أنها لن تقبل أي شكوى إلا بحضور الشاكي وأدلته.

كما دعت المواطنين إلى تحري الدقة والصدق في الشكاوى المقدمة منهم على رجال الأمن، مشيرة إلى أنها ستعمل على إنصاف الشاكين، كما أنها لن تتغاضى عن أي شكوى كيدية، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق صاحبها.

واختتم البيان التأكيد على أن: “وزارة الداخلية تتعامل مع المجتمع من منظور واحد وأنه لا يوجد أحد فوق القانون وأن أي مجرم أو مخالف للقوانين والأنظمة سينال عقابه”.

قد يعجبك ايضا