المصدر الأول لاخبار اليمن

طقس غائم على معظم المحافظات وأجواء شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أجواء ، أجواء غائم على معظم مناطق اليمن ، وأجواء شديدة الحرارة في المنطق الصحراوية خلال الساعات القادمة.

ونبه المركز في نشرته الجوية اليوم الأحد ، المواطنين في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة ، وكذا المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري وممرات السيول.

وحذر المركز الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن خاصة الصغيرة منها في أرخبيل سقطرى وعلى السواحل الجنوبية من اضطراب البحر وارتفاع الأمواج.

وفيما يلي تفاصيل نشرة الطقس المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة.

المرتفعات الجبلية: طقس صحو الى غائم جزئياً يتحول الى الغائم تدريجيا خلال فترتي الظهيرة والمساء بخلايا من السحب الركامية على المرتفعات الجبلية الغربية يرافقها هطول امطار متفرقة متفاوتة الشدة  يصاحبها الرعد أحيانا على اجزاء من المنحدرات الغربية والجنوبية الغربية ، والرياح معتدلة السرعة  تنشط  أحيانا نهارا مثيرة للأتربة والرمال على المرتفعات الداخلية والهضاب .

المناطق الساحلية:  طقس صحو الى غائم جزئياً، حار ورطب إجمالا تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 33- 38 درجة مئوية والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا نهارا على السواحل الجنوبية والشرقية.

المناطق الصحراوية:  طقس صحو إلى غائم جزئياً بسحب متفرقة، حارة إلى شديدة الحرارة نهارا تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 36- 40 درجة مئوية والرياح معتدلة السرعة تنشط  خلال ساعات الظهيرة على صحارى المهرة وحضرموت مثيرة للأتربة والرمال.

أرخبيل سقطرى: اجواء صحو إلى غائم جزئياً والرياح جنوبية غربية نشطة تصل سرعتها الى 40 عقدة تعمل على ارتفاع الموج واضطراب البحر.

قد يعجبك ايضا