المصدر الأول لاخبار اليمن

توقعات الأرصاد بشأن مستجدات الطقس والتغيرات المناخية

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

نبه المركز الوطني للأرصاد الجوية ، الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن خاصة الصغيرة منها في أرخبيل سقطرى وفي خليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الموج خلال الساعات القادمة.

وحذر المركز في نشرته الجوية اليوم الاثنين ، المواطنين في المناطق الصحراوية والساحلية من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة ، وكذا المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بعدم التواجد في مجاري وممرات السيول.

وفيما تفاصيل نشرة الطقس المتوقعة على محافظات الجمهورية خلال الـ24 ساعة القادمة:

 

المرتفعات الجبلية: طقس صحو الى غائم جزئيا اثناء الليل والصباح، بينما يكون غائم جزئيا إلى غائم أثناء النهار والفرصة مهيئة بإذنه تعالى  لهطول أمطار متفرقة قد يصاحبها الرعد احيانا في فترتي الظهيرة والمساء على أجزاء من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية تمتد شرقا الى محافظة الضالع وجنوب شرق محافظة البيضاء وأجزاء من مرتفعات أبين وشبوة .

               

المناطق الساحلية: طقس صحو الى غائم جزئياً، حار ورطب إجمالا تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 33- 37 درجة مئوية والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا نهارا على السواحل الجنوبية والشرقية.

المناطق الصحراوية: طقس صحو إلى غائم جزئياً بسحب متفرقة، حار إلى شديد الحرارة نهارا حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 36- 41 درجة مئوية والرياح معتدلة السرعة تنشط  أحيانا  أثناء النهار مثيرة للأتربة والرمال.

أرخبيل سقطرى:  اجواء صحو إلى غائم جزئياً والرياح جنوبية غربية نشطة تصل سرعتها الى 40 عقدة تعمل على ارتفاع الموج واضطراب البحر.

قد يعجبك ايضا