المصدر الأول لاخبار اليمن

لليوم الخامس .. 33 معتقلًا يوصلون الإضراب عن الطعام في مأرب (وثيقة )

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

يواصل 33 معتقلا من أبناء محافظة مارب الاضراب عن الطعام احتجاجا على رفض مسحلي الإصلاح الافراج عنهم بعد صدور قرار المحكمة بالأفراج عنهم.

 

وقالت وثيقة موقعة من المعتقلين داخل سجون مارب انهم يحملون جماعة الإصلاح تبعات الاعتقال التعسفي بحق أبناء آل الأمير الذي طال أكثر من عامين وهم في السجون.

لا يتوفر وصف للصورة.

 

وطالب المعتقلين الـ 33 كافة المنظمات العاملة في حقوق الانسان بسرعة التدخل والضغط على جماعة الإصلاح لأخراجهم بعد استمرارهم في الاضراب عن من يوم الجمعة السابق.

 

وكانت مصادر محلية من مارب قد اكدت أن جماعة الإصلاح تمارس اشد أنواع التعذيب بحق المعتقلين من آل الأمير الذين تم اعتقالهم قبل عامين على خلفية “احداث المنين” ما اجبر المعتقلين على الدخول في إضراب عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم التعسفي وصمت منظمات حقوق الانسان إزاء مظلوميتهم.

 

 

في ذات السياق طالب ناشطون من أبناء مارب سرعة اخراج المعتلقين من سجون الإصلاح داعيين المنظمات الانسانية للتحرك الجاد و العاجل لإنقاذ حياة المعتقلين.

وكانت جماعة الإصلاح قد شنت حملة اعتقالات تعسفية على أبناء الأشراف من آل الأمير بمنطقة “المنين” في العام 2019 واعتقلت العشرات من المواطنين وزجت بهم السجون تحت تهمة “اثارة الشغب” في المحافظة.

 

قد يعجبك ايضا