المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة هندية تُعلن أسماء الدول التي ستحتفل بعيد الأضحى في 20 يوليو الجاري

ترجمة خاصة/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

تناول تقرير لصحيفة “سياسة ديلي” الهندية موعد عيد الأضحى في عدد من الدول العربية والإسلامية والأجنبية.
وقالت الصحيفة اليوم السبت، إن أستراليا أعلنت الـ 19 من يوليو الجاري يوم عرفة – 9 ذو الحجة- وأن 20 يوليو سيوافق العاشر من ذي الحجة وهو يوم عيد الأضحى للعام الهجري الحالي 1442هـ.

عيد الأضحى حول العالم

وبحسب الصحيفة فقد أعلنت السعودية والإمارات وقطر أنه سيتم الاحتفال بعيد الأضحى في هذه البلدان يوم الثلاثاء 20 يوليو 2021.

كما أكدت المملكة العربية السعودية أن يوم عرفة ، يوم الحج ، لهذا العام 2021 سيكون في 19 يوليو 2021.

وواصلت الصحيفة: سيحتفل المسلمون في فلسطين وتركيا ومصر والأردن والكويت والعراق واليمن وسوريا وإندونيسيا وماليزيا وأستراليا وروسيا ودول أخرى بعيد الأضحى 2021 في 20 يوليو 2021.

أما في بعض الدول العربية ومنها بريطانيا سيتخذ مجلس الفتوى البريطاني ومجلس العلماء في سنغافورة والسلطات الدينية في الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وكندا ونيوزيلندا وأجزاء أخرى من العالم آخر دعوة للاحتفال بعيد الأضحى بعد ورود أنباء عن رؤية الهلال.

الهند تحتفل بعد السعودية

في الهند، عادة ما يتم الاحتفال بعيد الأضحى المعروف أيضًا باسم “باكريد” بعد يوم من الاحتفال به في المملكة العربية السعودية. مع احتفال المملكة بالمهرجان في 20 يوليو ، من المرجح أن يكون عيد الأضحى في الهند في 21 يوليو.
ومع ذلك ، لا يمكن الإعلان عن الموعد المؤكد للمهرجان إلا بعد رؤية الهلال في الهند.

وختمت الصحيفة بالقول أن “عيد الأضحى والحج هذا العام سيكونان مختلفين”. من المؤسف أن العديد من المسلمين الذين يعتزمون أداء فريضة الحج لن يتمكنوا من السفر وأولئك الذين خططوا للاحتفال بالعيد في التجمعات الكبيرة ، كما في السنوات السابقة ، لن يكونوا قادرين على ذلك أيضًا بسبب جائحة “كورونا” .

قد يعجبك ايضا